مقتل جنديين فلبينيين باشتباك مسلح

Army troops are deployed during heavy fighting against Muslim separatist rebels belonging to the Moro Islamic Liberation Front, in Rangaban village in southern Philippines island of Mindanao, 28 January 2007. MILF rebels agreed 29 January 2007 to end three days of hostilities and reposition its forces away from the farming village to prevent further clashes while the military had agreed to pull out.
undefined

قال مسؤولون في مانيلا اليوم السبت إن جنديين لقيا مصرعهما في تبادل لإطلاق النار مع متمردين شيوعيين شمالي الفلبين، وفي اشتباك منفصل آخر دهمت الشرطة بدعم من مروحيات قاعدة للمتمردين بالقرب من منتجع جبلي.

وذكر قائد شرطة منطقة كورديليرا الجبلية، بنيامين ماغالونغ أن مجموعة من مسلحي الجيش الشعبي الجديد يصل عددهم إلى ثلاثين شخصاً اشتبكوا مع قوات للشرطة على مدى يومين في منطقة قريبة من بلدة سغادة السياحية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن ماغالونغ القول "استخدمنا طائرتين هجوميتين لشل القناصة وتدمير المتفجرات البدائية الصنع بالمعسكر".

ويقع منتجع بلدة سغادة -الذي يحتوي على كهوف ومزارع أرز- على سفوح الجبال وغابات صنوبر، وسط سلسلة جبال كورديليرا وهو مزار محبب للسياح الغربيين والمحليين الهاربين من رمضاء الحر الاستوائي.

وقال ماغالونغ إن المدنيين لم يتعرضوا لأي خطر أثناء تلك الاشتباكات التي حدثت أمس الجمعة.

وكان قناصة من المتمردين أطلقوا النار فأصابوا اثنين من قوات الشرطة الخاصة بجروح أول أمس الخميس، مما اقتضى طلب دعم جوي، بحسب قائد الشرطة.

وقال بيان للجيش الفلبيني إن جنديين قُتلا وأُصيب ثلاثة آخرون بجراح في معركة منفصلة وقعت الخميس في ضواحي مدينة تباك في مكان آخر من جبال كورديليرا. 

وأوضح ماغالونغ أن المعسكر الذي دهمته الشرطة عبارة عن قاعدة لتدريب المتمردين وسط الأحراش وتبلغ مساحته هكتارين (خمسة أفدنة)، وهو قريب من إحدى القرى وفوق جبل يستغرق التسلق إليه من بلدة سغادة أربع ساعات على الأقل.

المصدر : الفرنسية