مقتل 18 بهجمات في أفغانستان

Afghan security force personnel inspect vehicle wreckage at the site of a roadside bomb explosion in Jalalabad on August 4, 2013. A bomb attack has wounded 16 people in an eastern Afghan city hit a day earlier by a deadly suicide blast targeting the Indian consulate, officials said. The remote-controlled device exploded in Jalalabad as a vehicle passed carrying state prosecutor Abdul Qayoom, local government spokesman Ahmad Zia Abdulzai told AFP. AFP PHOTO/Noorullah Shirzada
undefined

أعلن متحدث حكومي أفغاني اليوم أن 15 رجل شرطة أفغانيا وثلاثة مدنيين قتلوا في هجومين منفصلين، ألقت السلطات باللائمة فيهما على مقاتلي حركة طالبان.

وأوضح بيان صادر من مكتب حاكم إقليم قندهار أن المدنيين الثلاثة لقوا حتفهم عقب انفجار قنبلة على جانب الطريق خلال مرور مركبتهم، في الإقليم الواقع جنوبي البلاد.

وألقى البيان باللوم في الانفجار على مسلحي طالبان. وذُكر أن طفلا رضيعا كان مع المدنيين الثلاثة في السيارة قد نجا من الموت.

وقال المتحدث باسم حاكم الإقليم عبد الرحمن زوانداي إن مسلحي طالبان نصبوا كمينا لدورية شرطة على طريق رئيسي سريع يربط مدينة هيرات بالعاصمة كابول. وأسفر الحادث الذي وقع ليلة أمس الأربعاء عن مقتل 15 رجل شرطة وإصابة عشرة آخرين.

وأعلنت حركة طالبان في بيان على شبكة الإنترنت مسؤوليتها عن هجوم وقع الأربعاء، وقالت إنها قتلت مسؤولين بارزين بالاستخبارات ومسؤولين بالشرطة، وهو ما نفته السلطات المحلية.

وأوضح المتحدث أن قوات إضافية وصلت إلى موقع الهجوم الأخير، لمساعدة رجال الشرطة في معركتهم ضد مقاتلي طالبان الذين عادة ما يستهدفون موظفي الحكومة الأفغانية وعمال الإغاثة و أفراد الجيش.

وكان قد عثر على ستة أفغان من موظفي الإغاثة بلجنة الإغاثة الدولية مذبوحين الثلاثاء الماضي، بعدما اختطفهم مسلحو طالبان فى إقليم هيرات. وقالت اللجنة إن هذا الحادث أدى لوقف عملياتها لفترة قصيرة في أنحاء البلاد.

المصدر : وكالات