إيران: الحرب على سوريا ستزيل إسرائيل


قال قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري إن "أي هجوم عسكري أميركي على سوريا سيؤدي إلى زوال إسرائيل قريبا. وستكون سوريا فيتنام أخرى للأميركيين".

وقال جعفري في مقابلة مع وكالة تسنيم الإيرانية إن الولايات المتحدة "تجازف بالتورط في صراع مكلف وطويل إن هي تدخلت في سوريا". وأضاف "ستصبح سوريا مقبرة للغزاة ومعركة أكثر خطورة من فيتنام".

من جانبه قال نائب رئيس هيئة الأركان في الجيش الإيراني مسعود جزائري إن النار التي ستندلع جراء أي تدخل عسكري محتمل في سوريا "ستحرق" النظام الإسرائيلي.

وأضاف جزائري، في تصريح نقلته قناة (برس تى في) الإيرانية اليوم الخميس، أنه "في حال
القيام بأي عمل عسكري من قبل من سماها "الجبهة المناهضة لسوريا"، فإن الأمة السورية ستقاوم وستنتصر".

وقال "إن العمل العسكري الذى تعتزم كل من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا القيام به ضد الشعب السوري، هو في الواقع عملية صهيونية تهدف إلى تعزيز الروح المعنوية للصهاينة".

وكان المرشد الأعلى علي خامنئي قد حذر أمس الأربعاء من أن "الولايات المتحدة ستتكبد أضرارا جسيمة في سوريا إذا ما تدخلت عسكريا فيها، كما لحق بها عند ما تدخلت في العراق وأفغانستان".

وأضاف خامنئي أن "التهديدات التي تشنها الإدارة الأميركية ضد سوريا تعد كارثة تحل على المنطقة بأسرها، واصفا إياها بالشرارة التي تمس برميل بارود".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حذرت كل من روسيا وإيران والصين من عواقب التدخل العسكري في سوريا، على خلفية قصف محتمل لقوات النظام السوري لريف دمشق بالأسلحة الكيمياوية، مؤكدين على أن أي تدخل ستكون له انعكاسات وعواقب سلبية على كل المنطقة.

27/8/2013

ترجح التوقعات أن يكون هدف أي ضربة محتملة توجهها الولايات المتحدة وحلفاؤها إلى سوريا بسبب استعمال السلاح الكيمياوي هو تلقين الرئيس بشار الأسد وإيران درسا في عواقب تحدي الغرب, ولكنها لن تغير وجهة الحرب الدائرة في سوريا.

28/8/2013

قلل محللون سياسيون وعسكريون لبنانيون من فرص رد حزب الله على أي ضربة عسكرية أميركية قد توجه لسوريا، إذا بقيت إسرائيل محافظة على سياسة الحياد وعدم التدخل في المعركة. وأكد بعضهم أن رد حزب الله سيكون مرتبطا بطبيعة الرد السوري والموقف الإيراني.

28/8/2013

حذر المرشد الأعلى للثورة بإيران آية الله علي خامنئي القوى الغربية من توجيه ضربة إلى سوريا، وقال إن التدخل الأميركي سيكون “كارثة على المنطقة”. كما شدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد على أن “المغامرة” في سوريا ستشعل المنطقة بأكملها.

28/8/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة