تفجيرات تستهدف معبد بود غايا بالهند

An Indian policeman looks at debris left after several low intensity explosions took place at at the Bodh Gaya Buddhist temple complex injuring two people on July 07,2013. Buddhists from all over the world visit the site in eastern Bihar state as it is believed to contain the tree under which the Buddha reached enlightenment. "The holy bodhi tree is safe and there is no damage to it," Bihar police chief Abhayanand told AFP while confirming the blasts and injuries. AFP PHOTO/STR
undefined

أعلنت الشرطة الهندية أن سلسلة انفجارات ضعيفة الشدة استهدفت الأحد معبد بود غايا -أحد المواقع البوذية المقدسة الرئيسية في الهند- مما أسفر عن سقوط جريحين، من الرهبان البوذيين على ما يبدو.

وأكد قائد شرطة ولاية بيهار شرقي الهند أن الشجرة التي يعتقد أن بوذا بلغ التنوّر تحتها ويزورها البوذيون من جميع أنحاء العالم، لم تتضرر في الانفجارات.

وتحدث شهود عيان ورجال شرطة عن ما بين أربعة وثمانية انفجارات. وذكرت قناة "إن دي تي في" أنه عثر على عبوة لم تنفجر فيما قال مسؤول في الشرطة المحلية إن قوات أمن إضافية نشرت في الموقع.

ومعبد بود غايا الذي يبعد 110 كلم جنوب عاصمة ولاية باتنا، مدرج على لائحة منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) منذ 2002.

وهو يضم شجرة بودي وتمثالا هائلا لبوذا ورموزا أخرى تتحدث عن حياته بعد تنوّره. وبعد تأملاته تحت شجرة بودي، كرس بوذا حياته لأتباعه وأسس جمعية للرهبان الجوالين.

المصدر : الفرنسية