احتواء معظم حرائق أريزونا

This still image from video provided courtesy of KPHO-TV / CBS-5-AZ.COM shows fires raging in the hills near Yarnell, Arizona on June 30, 2013. At least 19 firefighters were killed battling a wildfire in Arizona, a spokesman with the Yavapai County Sheriff's office said late Sunday, updating an earlier toll of 18 given by the fire department. The firefighters all died sometime late Sunday afternoon, June 30, 2013 while fighting to contain the Yarnell Hill wildfire north of Phoenix, spokesman Steve Skurga told AFP, without giving further details. AFP PHOTO / KPHO-TV/CBS-5-AZ.COM == RESTRICTED TO EDITORIAL USE / MANDATORY CREDIT: "AFP PHOTO / KPHO-TV/CBS-5-AZ.COM"/ NO SALES / NO MARKETING / NO ADVERTISING CAMPAIGNS / DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS ==
undefined
 

أعلن مسؤولو مكافحة الحرائق بولاية أريزونا الأميركية تمكنهم من احتواء 80% من حرائق الغابات بعدما أودت بحياة 19 من رجال الإطفاء، لكن المئات ممن تم إجلاؤهم من المناطق المنكوبة لم يتمكنوا من العودة حتى الآن.

وأكد قسم الغابات بولاية أريزونا في تقرير نشر أمس أن أكثر من 600 من رجال الإطفاء حفروا خنادق للسيطرة على الحرائق العارمة التي اجتاحت منطقة مساحتها 3400 هكتار.

وتوقع القسم زوال الخطر نهائيا يوم 12 يوليو/تموز الجاري، مشيرا إلى أن السلطات سمحت لبعض من تم إجلاؤهم بالعودة إلى منازلهم.

وكان رجال الإطفاء الـ19 قد لقوا حتفهم يوم الأحد الماضي عند محاولتهم السيطرة على ألسنة اللهب التي كانت تحاصر بلدة يارنل الصغيرة قرب بريسكوت بوسط أريزونا، إلا أن النيران طوقتهم في منطقة جبلية وعرة مما اضطرهم للاستعانة بأغلفة واقية من النيران، لكنها لم تساعد في إنقاذهم.

وأعلن أمس عن جمع تبرعات بلغت نحو 800 ألف دولار لمساعدة أهالي الضحايا.

وسجلت حرائق أريزونا رقما قياسيا في عدد قتلى رجال الإطفاء بحريق واحد في الولايات المتحدة  منذ 80 عاما، عندما قتل 29 رجلا في مكافحة حريق عام 1933 في لوس أنجلوس.

المصدر : رويترز