وزير ألماني: تركيا ليست جزءا من أوروبا

epa02256275 German Minister of Finance Wolfgang Schaeuble holds a press conference at Bercy, in Paris, France, 21 July 2010, after the French and German Finance Minister Council in order to make point on the bilateral financial situation. German Minister Wolfgang Schaeuble attended earlier the French Minister council at the Elysee Palace as the first foreign Minister to attend the French weekly cabinet meeting. EPA/LUCAS DOLEGA
undefined
قال وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله إن تركيا يجب ألا تنضم إلى الاتحاد الأوروبي لأنها ليست جزءا من أوروبا، مؤكدا بذلك معارضة برلين لسعي أنقره للحصول على عضوية الاتحاد.

ودعا شويبله في مؤتمر انتخابي للحزب الديمقراطي المسيحي إلى عدم قبول تركيا عضوا كاملا في الاتحاد الأوروبي لأنها ليست جزءا من أوروبا.

وطالبت ألمانيا الاتحاد الأوروبي بإرجاء جولة جديدة من المحادثات الرامية لبحث هذه المسألة الأسبوع الماضي، ردا على الإجراءات التي اتخذتها تركيا لقمع المحتجين المناهضين للحكومة.

وأرجأت رئاسة الاتحاد في بروكسل المباحثات أربعة أشهر على الأقل، لكنها قالت إن الطريق أمام حصول تركيا على العضوية ما زال مفتوحا.

وبدأت تركيا عام 2005 مفاوضات بهدف الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، لكن المحادثات تتعثر بسبب معارضة دول أوروبية -مثل فرنسا وألمانيا- منحها العضوية الكاملة، وبسبب عقبات من أنقرة بشأن مسألة قبرص التي تسيطر قوات تركية على شطرها الشمالي منذ العام 1974.

المصدر : رويترز