أوباما يشيد بمسلمي أميركا بإفطار رمضاني

WASHINGTON, DC - JULY 25: U.S. President Barack Obama hosts an Iftar dinner celebrating Ramadan in the State Dining Room of the White House on July 25, 2013 in Washington, D.C. The invited guests include elected officials, religious leaders in the Muslim American community, leaders of diverse faiths and members of the diplomatic corps.
undefined
 
أقام الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس الخميس إفطارا رمضانيا في البيت الأبيض، أشاد فيه بمساهمة المسلمين الأميركيين في "بناء الأمة الأميركية"، كرجال الأعمال والمبتكرين في التكنولوجيا، ورواد الطب. مؤكدا وحدة الهدف بين الشعب الأميركي وشعوب الشرق الأوسط في خلق المزيد من الفرص الاقتصادية، ودعم ريادة الأعمال.
 
وقال أوباما -في الإفطار الرمضاني الخامس الذي يستضيفه كرئيس للولايات المتحدة الأميركية- إن رمضان يشكل "وقتا للتأمل" وفرصة لتأكيد الإخلاص لله بالصوم والصلاة، كما أنه وقت لالتئام العائلة والأصدقاء.

وأوضح أن البيت الأبيض يتبع تقليدا يحتفل من خلاله بالأيام المقدسة للديانات المختلفة، معتبرا ذلك احتفالا بالتنوع الذي يميز أميركا، ويؤكد على حرية العبادة في البلد.

وأضاف أوباما أن الأميركيين وشعوب الشرق الأوسط "يعملون بتفان أكبر"، ويتطلعون للأفضل، ويسعون إلى خلق المزيد من الفرص لأطفالهم. مؤكدا أن ذلك لا يمثل "الحلم الأميركي" فقط، بل تتطلع إليه كل شعوب العالم، كما أنها "رغبة إنسانية" من أجل التقدم لتحقيق الكرامة عبر إعطاء الأطفال شيئا أفضل.

وقال إن هذه التطلعات للحرية والفرص الاقتصادية، بنفس قدر التطلع للحرية السياسية، تمثل "جزءا كبيرا من صلب التغيير الذي رأيناه في جميع أنحاء العالم في السنوات القليلة الماضية، بما في ذلك في شمال أفريقيا وفي الشرق الأوسط".

يُذكر أيضا أن الرئيس الأميركي الأسبق توماس جيفرسون أقام أول حفل إفطار رمضاني معروف في البيت الأبيض عام 1805.

المصدر : وكالات