سول وواشنطن تتعاونان في الأمن الإلكتروني

epa000451682 Vice Admiral Jonathan Greenert (R) commander of the US Seventh Fleet, and Major General Mark Kelly of the Australian Defence Force during a press conference, Tuesday 07 June 2005, aboard American navy vessel USS Blue Ridge to launch the largest military training exercises ever to be conducted between the two countries, known as Talisman Sabre. EPA/DAN PELED AUSTRALIA AND NEW ZEALAND OUT
undefined
 
من المقرر أن يجتمع مسؤولون من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في العاصمة الأميركية واشنطن هذا الأسبوع لتعزيز التعاون في مجال الأمن الإلكتروني.

ومن المتوقع أيضا أن تتطرق المحادثات إلى كيفية التعامل مع الاختراق الإلكتروني من جانب كوريا الشمالية.

ونقلت "يونهاب" عن وزارة الخارجية القول إن السفير تشوي سوغن جو سيمثل كوريا الجنوبية في المحادثات، في حين سيمثل الولايات المتحدة منسق القضايا الإلكترونية في وزارة الخارجية الأميركية كريستوفر بانتين.
 
وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن الاجتماع، المقرر عقده غدا الاثنين، هو الثاني من نوعه بعد الأول الذي شهده العام الماضي.

الجدير بالذكر أن قائد العمليات البحرية الأميركية الأدميرال جوناثان غرينيرت قال في مايو/أيار الماضي إن الأمن الإلكتروني يحظى بنفس أهمية الردع النووية في الأولويات الدفاعية للولايات المتحدة، وجاء ذلك في ظل تصاعد المخاوف الأميركة بشأن القدرات الصينية في هذا المجال.

المصدر : الألمانية + الجزيرة