هيثرو يغلق مدرجيه بعد حريق بطائرة إثيوبية

حريق بطائرة في مطار هيثرو
undefined

أغلق مطار هيثرو في لندن اليوم الجمعة مدرجيه بعد حريق شب على متن طائرة من طراز "بوينغ 787 دريملاينر" تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية.

وقالت متحدثة باسم المطار إن خدمات الإطفاء تتعامل مع الحادث، مضيفة أن الطائرة كانت متوقفة في مدرج المطار ولم يكن على متنها ركاب.

وقالت إدارة الدفاع المدني في لندن إنها وضعت طواقمها على أهبة الاستعداد للتدخل إذا ما احتاجت إدارة المطار المساعدة.

ولم يكن هناك ركاب على متن الطائرة، التي ذكرت قناة سكاي نيوز البريطانية أنها تعرضت في مناسبات سابقة هذا العام لحرائق على مستوى البطاريات، وتوقفت عن الخدمة لعدة أسابيع إلى أن أصلحها فريق من شركة بوينغ.

ومطار هيثرو هو المطار الرئيسي في العاصمة البريطانية لندن، ويعد أحد أكثر المطارات ازدحاما في العالم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت الشرطة في بريطانيا أن لصوصا متنكرين في هيئة ضباط شرطة سطوا على شاحنة صغيرة بمطار هيثرو بلندن وهربوا بعد استيلائهم على ثلاثة ملايين دولار نقدا وصلت لتوها على طائرتين قادمتين من جنوب أفريقيا، في حادث هو الثاني من نوعه خلال شهر.

Published On 19/3/2002

أعلنت الشرطة البريطانية إخلاء محطة للركاب بمطار هيثرو الدولي جزئيا بعد العثور على طرد مشبوه، كما أعلنت حالة التأهب تحسبا لهجوم محتمل. ويأتي ذلك عقب إعلان الشرطة اعتقال أربعة أشخاص جدد في محيط المطار أثناء حملة لمكافحة ما يسمى الإرهاب.

Published On 14/2/2003
A policeman stands guard outside a home on Little Bushey Road in Bushey, Northwest London, 04 August 2004 after one man was arrested late 03 August in suspected terrorism charges. Police are holding 13 men for questioning Wednesday in the wake of a major anti-terrorist swoop in London and other parts of England triggered by intelligence on "alleged international terrorism". AFP PHOTO/JIM WATSON

قالت صحف بريطانية إن الشرطة البريطانية اعتقلت أبو عيسى الهندي الزعيم البارز في تنظيم القاعدة ضمن 12 مشتبها فيهم آخرين في عملية أمنية واسعة جرت الثلاثاء في لندن ومدن أخرى. وأضافت أن الهندي كان يعد المراحل الأخيرة لمهاجمة مطار هيثرو.

Published On 4/10/2004
epa03147660 Passenger aircraft at Heathrow Airport's Terminal 5 in London, Britain, 16 March 2012. Reports suggest that the UK's flagship airport Heathrow may struggle with passenger traffic during the London 2012 Olympic Games. While athletes and VIPs will pass through dedicated security lanes, ordinary members of the public may experience long delays. EPA/ANDY RAIN

عثرت الشرطة البريطانية على رجل من أصل أفريقي ميت غرب العاصمة لندن، ورجحت أن يكون وقع من عجلات طائرة في محيط مطار هيثرو الدولي. ويأتي الحادث بعد أسبوعين من العثور على جثة مهاجر غير شرعي بمطار هيثرو كان على طائرة.

Published On 12/9/2012
المزيد من حوادث جوية
الأكثر قراءة