مقتل سبعة جنود جورجيين بأفغانستان

Afghan policemen arrive at the site of a suicide attack in Kabul on May 25, 2013. Explosions rocked central Kabul for several hours on May 24, after Taliban gunmen launched a major suicide and gun attack centred on a compound of the International Organization for Migration (IOM). One police officer was killed and five militants were shot dead as security forces hunted down the attackers, with prolonged bursts of gunfire and grenade blasts heard across the Afghan capital. AFP PHOTO/ SHAH Marai
undefined

أعلنت وزارة الدفاع بجورجيا وقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة بأفغانستان أن مهاجما فجر شاحنة صغيرة محملة بالمتفجرات في جنوب البلاد مساء أمس، مما أدى إلى مقتل سبعة جنود من جورجيا، وإصابة تسعة آخرين بجروح.

وقال مسؤولون محليون إن الحادث وقع بمنطقة ناوزاد بإقليم هلمند الذي أصبح ساحة للمعارك، حيث قتل ثلاثة جنود جورجيين في هجوم مماثل في هلمند نفسها في 13 مايو/أيار الماضي. ولم يرد نبأ عن إعلان أي جهة مسؤوليتها عن هجوم أمس.

وبهذا يرتفع إلى ثلاثين إجمالي عدد قتلى الجنود الجورجيين الذين يخدمون في قوة المعاونة الأمنية الدولية "إيساف" التي يقودها حلف شمال الأطلسي "الناتو" في أفغانستان.

يُذكر أن هذا الحادث وقع في وقت تقوم خلاله القوات الدولية المرابطة بأفغانستان بنقل المسؤوليات الأمنية إلى القوات المحلية، استعدادا للانسحاب من البلاد قبل نهاية 2014.

ولجورجيا -وهي جمهورية قوقازية سوفيتية سابقة- تطلعات للانضمام لعضوية حلف الناتو. ويقطنها حوالي 4.5 ملايين نسمة. وتحتفظ بـ 1545 جنديا بأفغانستان، الأمر الذي يجعلها أكبر دولة مساهمة في قوات إيساف من خارج حلف الناتو.

وتقول جورجيا إنها ترغب في الاستمرار بنشر قوات لمساعدة قوات الأمن الأفغانية بعد مغادرة قوات الناتو المقاتلة.  

المصدر : وكالات