7 قتلى بغارة أميركية في وزيرستان

Tribesmen gather at a site of a missile attack on the outskirts of Miranshah, near the Afghan border, October 12, 2008. Suspected U.S. drones fired two missiles on Saturday into a Pakistani region regarded as a safe haven for al Qaeda and Taliban militants, killing at least five insurgents, residents and an intelligence official said. REUTERS/Haji Mujtaba (PAKISTAN
undefined

قتل سبعة أشخاص على الأقل -يشتبه بأنهم مسلحون- الجمعة في غارة لطائرة أميركية من دون طيار في إقليم شمال وزيرستان القريب من الحدود الأفغانية، رغم مطالبة رئيس الوزراء الجديد نواز شريف بوقف مثل تلك الهجمات. 

وقال مسؤول محلي لوكالة الصحافة الفرنسية إن صاروخين أطلقتهما طائرة أميركية من دون طيار استهدفا منزلا في قرية شوكيل على بعد حوالي مائة كيلومتر جنوب غرب ميرانشاه كبرى مدن إقليم شمال وزيرستان الذي يشكل معقلا لـحركة طالبان ومقاتلي تنظيم القاعدة، وأكد المصدر "مقتل سبعة متمردين على الأقل".

وهذه الغارة هي الأولى بعد تصريح لرئيس الوزراء الجديد نواز شريف الذي طالب الأربعاء بوضع حد للغارات الجوية التي تشنها الطائرات الأميركية في بلاده. 

وقال شريف في أول خطاب له أمام البرلمان بعد توليه منصب رئاسة الوزراء لثالث مرة "يتعين الآن إنهاء فصل هذه الهجمات اليومية باستخدام الطائرات بدون طيار، ويتعين على الدول الأخرى احترام سيادة باكستان". 

يشار إلى أن واشنطن تستخدم عادة طائرات من دون طيار لشن غارات تستهدف من تقول إنهم مسلحون بالمنطقة القبلية الباكستانية قرب الحدود الأفغانية، مما يثير امتعاض السكان الذين يقولون إن مدنيين يسقطون ضحيتها أيضا.

المصدر : وكالات