الحكومة الباكستانية تؤدي اليمين القانونية

Prime Minister-elect and leader of the Pakistan Muslim League-Nawaz (PML-N) political party Nawaz Sharif speaks to his party workers during a seminar in Lahore, to mark the 14th anniversary of Pakistan's first successful nuclear test in 1999, May 28, 2013. A portrait of Pakistan's national poet Allama Muhammad Iqbal is seen at rear. REUTERS/Mohsin Raza (PAKISTAN - Tags: ANNIVERSARY POLITICS ENERGY)
undefined

أدت الحكومة الباكستانية الجديدة اليمين القانونية في إسلام آباد أمام الرئيس آصف علي زرداري اليوم الجمعة.

وحضر مراسم أداء اليمين رئيس الوزراء نواز شريف الذي انتخبه البرلمان رسميا يوم الأربعاء الماضي. وتتألف الحكومة الجديدة من 25 عضوا بينهم 16 وزيرا وتسعة وزراء ولايات.

وتواجه حكومة شريف عددا من التحديات من بينها زيادة من يوصفون بالمتشددين، والعنف الطائفي والنقص المزمن في الطاقة، والاقتصاد شبه المنهار، والعلاقات المتوترة مع واشنطن الحليف الرئيسي لبلاده، ومهمة بناء علاقات مع الهند التي تعد العدو اللدود لبلده.

يذكر أن شريف -الذي أطيح به في انقلاب أبيض عام 1999- فاز مؤخرا بعدد كاف من مقاعد البرلمان، يؤهله للعمل دون الحاجة إلى تشكيل حكومة ائتلافية.

وكانت الانتخابات قد جرت بباكستان في الحادي عشر من الشهر المنصرم، وفاز فيها حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية جناح نواز شريف.

المصدر : رويترز