مقتل تلاميذ بتفجير شرق أفغانستان

أكد مراسل الجزيرة في أفغانستان أن 13 تلميذا قتلوا و15 أصيبوا اليوم الاثنين في تفجير وقع بولاية باكتيا جنوب شرق أفغانستان.

وأعلنت وزارة الداخلية الأفغانية مقتل سبعة مدنيين بينهم خمس سيدات في ما قالت إنه انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق شرق البلاد، وصرحت بأن الضحايا كانوا على متن شاحنة لجمع الخشب في ولاية لاجمان.

أما رئيس شرطة ولاية باكتيا زلماي أرياخيل فصرح -وفق ما نقلت عنه وكالة أنباء باجهوك الأفغانية- بأن انفجاراً في مقاطعة شامكاناي أسفر عن مقتل 15 شخصاً على الأقل، بينهم عشرة تلاميذ على الأقل، وجُرْح 25 آخرين على الأقل.

وأكّد أرياخيل أن الانفجار كان يستهدف قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو).

من جهتهم أكد مسؤولون -بحسب وكالة رويترز- أن مهاجما فجر دراجة نارية ملغمة أمام مدرسة ثانوية للبنين في شرق أفغانستان، مما أسفر عن مقتل عشرة تلاميذ وجندي أميركي وإصابة 20 تلميذا.

وذكر مسؤولون محليون أن الانفجار وقع في الظهيرة تقريبا بولاية باكتيا واستهدف قافلة للجنود الأميركيين وضباط الشرطة الأفغان.

واتهمت وزارة الداخلية الأفغانية مسلحي حركة طالبان بتنفيذ الهجوم باعتبار أنهم يعتمدون على زرع قنابل على جانب الطريق لاستهداف القوات الأفغانية وقوات حلف الناتو.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلن حلف شمال الأطلسي (ناتو) أن ثلاثة من جنوده ومدنيا يعمل مع القوة الدولية للمعاونة على حفظ الأمن في أفغانستان (إيساف) قتلوا السبت في ثلاث هجمات منفصلة في شرق وجنوب البلاد.

قتل ستة من عناصر حركة طالبان وشرطي أفغاني اليوم في هجوم على المقر العام لحاكم ولاية بانشير شمالي كابل. يأتي ذلك بينما قتل ثلاثة أشخاص على الأقل في هجوم شنه مسلحون على مكاتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجلال آباد شرقي البلاد.

قال مسؤولون أفغان اليوم الثلاثاء إن انفجارات متعددة بالقنابل على جوانب الطرق وهجمات مسلحة قامت بها طالبان قتلت 22 من أفراد قوات الأمن في جميع أنحاء البلاد.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة