مقتل ضابط وإصابة 13 شرطيا بالشيشان

• Sappers work at the scene of a suicide bomb attack in Grozny August 31, 2011. Three suicide bombers were responsible for killing at least eight people in the capital of Russia's Chechnya region, a police official in the North Caucasus province said on Wednesday.
undefined
قالت السلطات الروسية اليوم السبت إن شرطيا لقي حتفه وأصيب 13 آخرون خلال تبادل لإطلاق النار مع مسلحين في منطقة شاتوي بجمهورية الشيشان في منطقة شمال القوقاز الروسية، وإن الشرطة تقوم حاليا بعملية في المنطقة "لتدمير" المسلحين، لكنها لم تذكر قتلى أو مصابين في صفوف المسلحين.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن وزارة الداخلية قولها إن 14 شرطيا أصيبوا خلال العملية ونقلوا إلى المستشفى، وإن ضابط شرطة توفي لدى وصوله إليه "متأثرا بجراحه نتيجة الاشتباك".

وقال متحدث باسم الشرطة في العاصمة غروزني إن الشرطة أمرت المسلحين "بتسليم أسلحتهم إلا أنهم فتحوا النيران" عليها، مضيفا أنه لا يمكنه تحديد عدد المسلحين الضالعين في العملية.

وأكدت وزارة الداخلية الروسية أن الشرطة تقوم حاليا بعملية في منطقة شاتوي -التي يصعب الوصول إليها لكونها جبلية ومليئة بالغابات- "لتدمير" المجموعات المسلحة.

وكان جنديان روسيان قد قتلا بانفجار في المنطقة خلال شهر أبريل/نيسان الماضي. ووضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشهر الحالي قوات الأمن الروسية على أهبة الاستعداد لتأمين دورة الألعاب الشتوية التي تستضيفها روسيا عام 2014.

يشار إلى أن منطقة شمال القوقاز الروسية -التي تضم جمهوريات الشيشان وداغستان وأنغوشيا وكباردينو بلكاريا- تشهد هجمات يشنها مسلحون ضد الشرطة والقوات الاتحادية والمسؤولين المحليين.

وقد شنت موسكو حربين على المسلحين الشيشانيين المطالبين باستقلال بلادهم -التي تقطنها أغلبية مسلمة- عن روسيا في التسعينيات، إلا أن الشيشان أصبحت هادئة في السنوات الأخيرة بعد أن حوّل المسلحون نشاطهم إلى منطقتيْ داغستان وأنغوشيا.

المصدر : وكالات