حالة مانديلا خطيرة لكنها مستقرة

A picture released by South African broadcaster SABC shows South African peace icon Nelson Mandela sitting at his home in Johannesburg, on April 29, 2013. The 94-year-old appeared slightly gaunt and showed little expression in brief images captured. They were the first public images of Mandela since then US secretary of state Hilary Clinton visited in August. AFP PHOTO / SABC = DO NOT USE AFTER MAY 1, 2013 5.30PM GMT = RESTRICTED TO EDITORIAL USE
undefined

قالت حكومة جنوب أفريقيا اليوم السبت إن حالة الرئيس الأسبق نيلسون مانديلا لا تزال "خطيرة لكنها مستقرة".

وأوضح بيان الحكومة أنه منذ نقل مانديلا (94 عاما) إلى أحد مستشفيات بريتوريا قبل أسبوعين لم يطرأ تغير يُذكر على صحة بطل مكافحة سياسة الفصل العنصري.

وأعلنت الرئاسة اليوم السبت أن سيارة الإسعاف التي نقلت مانديلا إلى المستشفى في الثامن من الشهر الجاري أصابها عطب، لكنها أكدت أن كل الاحتياطات أخذت لضمان ظروف صحية ملائمة للزعيم السابق.

وكانت سيارة الاسعاف نقلت مانديلا من منزله بجوهانسبرغ إلى مستشفى بريتوريا. وأعلن الناطق باسم الرئاسة أن السيارة البديلة مجهزة بأطباء مختصين وممرضات.

وأدخل مانديلا مستشفى خاصا في بريتوريا فجر الثامن من يونيو/حزيران الماضي، لإصابته بالتهاب في الرئة، وذلك في رابع مرة يدخل فيها المستشفى منذ ديسمبر/كانون الأول.

وكان رئيس البلاد جاكوب زوما أعلن الأحد الماضي أن الحالة الصحية لمانديلا "تواصل تحسنها".

وعلى الرغم من انسحابه من الحياة العامة منذ سنوات، ما زال مانديلا من الشخصيات المحببة بجنوب أفريقيا بعد نجاحه في تفادي اندلاع أعمال عنف عرقية خلال عملية نقل السلطة بين نظام الفصل العنصري والنظام الديمقراطي عام 1994.

المصدر : وكالات