محاكمة المتهمين بقتل جندي بريطاني

‪مايكل أديبولاجو يمثل غدا أمام القضاء البريطاني‬ (الفرنسية)

يمثل المشتبه فيه الثاني في قتل جندي بريطاني في لندن الشهر الماضي غدا الاثنين أمام القضاء بعدما وجهت له الشرطة البريطانية الاتهام أمس السبت.

ووجه الاتهام إلى مايكل أديبولاجو (28 عاما) بقتل الجندي لي ريغبي (25 عاما) ومحاولة قتل ضابطي شرطة واقتناء سلاح ناري، وذلك بعد ثلاثة أيام على توجيه الاتهام إلى مشتبه فيه آخر هو مايكل أديبووالي (22 عاما).

وأوضحت شرطة سكتلنديارد في بيان لها أن أديبولاجو سيمثل الاثنين أمام القضاء في ويستمنستر في لندن.

وكان أديبولاجو وأديبووالي، وهما بريطانيان من أصل نيجيري اعتنقا الإسلام، أصيبا برصاص عناصر الشرطة خلال توقيفهما بعيد ارتكابهما جريمة القتل. ونقل الاثنان إلى المستشفى ووضعت عليهما حراسة مشددة.

وغادر أديبولاجو المستشفى يوم الجمعة الماضي واقتيد إلى مقر للشرطة للتحقيق معه من قبل شرطة مكافحة "الإرهاب". أما أديبووالي فخرج من المستشفى الثلاثاء الماضي ووجه إليه الاتهام الثلاثاء، ومثل الخميس بشكل خاطف أمام المحكمة على أن يعود غدا ليمثل أمام المحكمة الجنائية المركزية في أولد بايلي.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

اعتقلت الشرطة البريطانية أمس الاثنين في لندن رجلا يُعد المشتبه به العاشر ضمن التحقيق في قضية قتل الجندي لي ريغبي، بينما نظمت مسيرتان بلندن: إحداهما لمناصري اليمين البريطاني أمام مقر رئاسة الوزراء تنديدا بعملية القتل، والأخرى مناهضة للعنصرية في بريطانيا.

ما زالت تداعيات حادثة الجندي الذي قتل في لندن تخيم على الصحافة البريطانية، فقد ذكرت إحداها أن رئيسة المخابرات السابقة تستحث الناس للتجسس على جيرانهم إذا ما اشتبهوا في وجود متطرفين بينهم.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة