زلزالان في الفلبين وتايوان

آثار دمار خلفه زلزال ضرب الفلبين العام الماضي (الفرنسية-أرشيف)

أصيب ثمانية أشخاص في الفلبين اليوم الأحد جراء زلزال ضرب جنوب البلاد، تزامن مع زلزال آخر هز تايوان وسبب بعض الأضرار من دون وقوع ضحايا.

وقال مسؤولون فلبينيون إن ثمانية أطفال أصيبوا بجروح جراء زلزال بلغت شدته 5.7 درجات على مقياس ريختر ضرب جنوب الفلبين.

وأوضح ضابط في شرطة إقليم كوتاباتو الشمالي إن الثمانية أصيبوا بسبب سقوط الحطام والانهيارات الأرضية في قريتين ببلدة كارمن.

وتسبب الزلزال، الذي وقع الليلة الماضية، في إلحاق الضرر أيضا بالعديد من المباني والمنشآت، من بينها جسر وأربع مدارس في قرية كيمادزيل.

وقال المعهد الفلبيني لعلوم البراكين والزلازل إن مركز الزلزال كان على بعد عشرة كيلومترات إلى الغرب من بلدة كارمن في إقليم كوتاباتو الشمالي.

وفي تايوان ضرب زلزال بقوة 6.5 درجات على مقياس رختر الجزيرة اليوم الأحد ملحقا بعض الأضرار من دون ورود تقارير عن سقوط ضحايا.

وذكر موقع المسح الجيولوجي الأميركي أن مركز الهزة كان على بعد 38 كيلومتراً جنوب شرق مدينة تاي تشونغ ولم يصدر أي إنذار من احتمال وقوع موجات مدّ بحرية (تسونامي) في المحيط الهادئ.

وذكر التلفزيون التايواني أن الزلزال سبب انفجارا غازيا في وسط البلاد، إلا أنه لم يذكر المزيد من التفاصيل ولم ترد تقارير عن سقوط ضحايا بسبب الزلزال الذي هز أيضا العاصمة تايبيه، وقال أحد سكان المدينة إن منزله كان يهتز ولكن لم يسقط أي شيء.

يذكر أن جزيرة تايوان تقع قرب ما تعرف بـ"منطقة حزام النار" النشطة زلزاليا حول المحيط الهادئ.

المصدر : وكالات