جنرال إسرائيلي يهاجم الجزيرة

طالب الجنرال السابق في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية موردخاي كيدار بطرد قناة الجزيرة ومنعها من العمل داخل إسرائيل.

جاء ذلك في مقال نشره تحت عنوان "اعرف عدوك"، قال فيه إن قناة الجزيرة هي الوسيلة الرئيسية التي تستخدمها قطر للتأثير على مجريات الأحداث في الشرق الأوسط.

واعتبر كيدار أن العنصر الرئيس في خطاب الجزيرة وقطر هو أن إسرائيل مشروع غربي استعماري يجب شن الحرب عليها بكل الوسائل.

وقال الجنرال السابق ومدير مركز أبحاث الشرق الأوسط والإسلام في جامعة بار إيلان الإسرائيلية/ إن الجزيرة هي أداة التحريض التي تستخدمها قطر لنشر فلسفة الإخوان المسلمين التي ستحل محل الأيديولوجيات العلمانية، بحسب ما جاء في مقاله.

وهاجم موردخاي المبادرة القطرية لرصد صندوق لدعم القدس لحماية الطابع العربي والإسلامي للمدينة المقدسة وتعزيز صمود أهلها.

كما اتهم كيدار الجزيرة بنشر الفوضى في الشرق الأوسط، والتسبب في مقتل عشرات الآلاف في سوريا وليبيا ومصر واليمن بهدف ما سماه تبييض الوجه القطري وتصفية الأمور بالمنطقة.

وفي مقابلة مع الجزيرة، برر كيدار دعوته بأن القناة تساند الفلسطينيين خاصة في قطاع غزة، وقال
"كلما نشبت مشاكل بين إسرائيل وحماس تتجند الجزيرة لمساندة الفلسطينيين في القطاع".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ذكرت وكالة أسوشيتد برس أن 91 إسرائيليا، ممن أصيبوا خلال الحرب الإسرائيلية على لبنان عام 2006، رفعوا دعوى قضائية ضد قناة الجزيرة أمام إحدى محاكم ولاية نيويورك الأميركية.

حذر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين السبت من المساس بمراسل قناة الجزيرة في الداخل المحتل إلياس كرام مع تصاعد حملة التحريض الإسرائيلية على الجزيرة ومراسليها، مستنكرًا الاعتداء على كرام من قبل متطرف يهودي يوم الخميس الماضي.

شن مشاركون في ندوة بإسرائيل نظمها معهد الحوار الإستراتيجي في الكليّة الأكاديمية بمدينة “نتانيا” حملة شعواء على قناة الجزيرة، وكالوا لها اتهامات بأنها تخدم أجندات سياسية لقوى وصفوها بالراديكالية.

أعلن رجل الأعمال اليهودي الأميركي ألكسندر ماشكيفتش عزمه إنشاء قناة تلفزيونية بعدة لغات -بينها العربية- بهدف تحسين صورة إسرائيل في العالم، ومنافسة الجزيرة التي يقول إنها تسيء إلى صورة إسرائيل واليهود في العالم.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة