اعتقال رئيس بلدية في داغستان

داغستان تشهد على نحو متكرر تفجير سيارات ملغمة واغتيالات (الفرنسية-أرشيف)

اعتقلت السلطات الروسية رئيس بلدية مخاتشكالا عاصمة داغستان للاشتباه في تدبيره قتل محقق حكومي هناك.

وقال المتحدث باسم لجنة التحقيق في داغستان فلاديمير ماركين إن سعيد أميروف (59 عاما)، الذي يتولى رئاسة بلدية مخاتشكالا منذ عام 1998، اعتقل هو وعشرة آخرون فيما يتعلق بجريمة قتل المحقق، لكنه لم يذكر أية تفاصيل أخرى بشأن ملابسات الجريمة.

وذكر موقع على الإنترنت له صلة وثيقة بسلطات إنفاذ القانون هناك أن ناقلات جنود مدرعة وطائرات مروحية استخدمت خلال اعتقال المسؤول.

وتقع داغستان بين الشيشان وبحر قزوين وتقطنها عرقيات مختلفة ولكن أغلب سكانها من المسلمين وقد أصبحت أكثر المناطق عنفا في شمال القوقاز.

وتشهد داغستان على نحو متكرر تفجير سيارات ملغمة وتفجيرات انتحارية واغتيال مسؤولين وهي مركز احتجاج ترجع جذوره إلى حربين دارت رحاهما بعد تفكك الاتحاد السوفياتي ضد المطالبين بالانفصال عن روسيا في الشيشان المجاورة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قال مسؤول في محكمة اتحادية إن مسؤولين أميركيين وجهوا الاثنين تهما للمشتبه به في تفجيريْ ماراثون بوسطن جوهر تسارناييف الذي لا يزال راقدا بالمستشفى. وذكرت السلطات الروسية أن جوهر وشقيقه تامرلان الذي قتلته الشرطة لم يسافر أي منهما إلى داغستان منذ أعوام.

قالت السلطات الروسية إن قوات الأمن قتلت رميا بالرصاص شخصين قالت إنهما من “عناصر العصابات الإرهابية” في جمهورية داغستان بشمال القوقاز.

قالت وزارة الداخلية الروسية إن قنبلة تركت داخل حقيبة انفجرت قرب مركز تسوق في عاصمة جمهورية داغستان المضطربة الأربعاء، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وجرح آخر.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة