بوتين لا يعارض تعديل قانون المنظمات غير الحكومية

Russia's President Vladimir Putin delivers a speech during a meeting with Russian military officers at the Kremlin in Moscow, June 7, 2013. Russia is ready to replace peacekeepers from Austria in the Golan Heights, President Vladimir Putin said on Friday, after Vienna said it would recall its troops from a U.N. monitoring force due to worsening fighting in Syria. REUTERS/Alexei Nikolskyi/RIA Novosti/Kremlin (RUSSIA - Tags: POLITICS MILITARY) ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS
undefined
رحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتعديل قانون مثير للجدل خاص بالمنظمات غير الحكومية، كان محل انتقادات من قبل الدول الغربية ومنظمات حقوق الإنسان.

وقال بوتين في اجتماع لقادة العمل المدني بمجموعة الدول العشرين بموسكو إنه سيطلب دراسة تأثير تطبيق القانون الذي أقره البرلمان العام الماضي، وتعديل كل ما من شأنه أن يشكل تعديا على حقوق أي طرف.

ويجبر القانون الذي وافق عليه البرلمان في يوليو/تموز الماضي المنظمات غير الحكومية التي تتلقى تمويلا أجنبيا وتعمل بالمجال السياسي على التسجديل كهيئات أجنبية، وإذا لم تقم بذلك تتعرض للغرامة وقد يسجن مسؤولوها لفترة تصل إلى عامين.

وبموجب هذا القانون تخضع تلك المنظمات للرقابة الدورية والتشديد على تعاملاتها المالية بشكل يعيق نشاطها.

وتم تمرير القانون بعد اتهامات وجهها بوتين للغرب بتمويل الاحتجاجات التي عرفتها البلاد في أعقاب عودته للرئاسة بانتخابات جرت في مارس/ آذار 2012.

ولقي القانون انتقادات واسعة من قبل الدول الغربية ومنظمات حقوق الإنسان، وخاصة أنه ترافق مع عدد من التشريعات التي اعتبرت أنها تحد من حرية العمل السياسي في البلاد.

المصدر : وكالات