فرار الآلاف من حرائق كولورادو

Colorado Springs, Colorado, UNITED STATES : COLORADO SPRINGS, CO - JUNE 12: Fire from the Black Forest Fire burns behind a stand of trees June 12, 2013 near Colorado Springs, Colorado. The fire has reportedly burned 80 to 100 homes and has charred at least 8,000 acres. Chris Schneider/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
undefined

فر آلاف الأشخاص من الحرائق التي اجتاحت الغابات في ولاية كولورادو الأميركية، في حين تحاول السلطات جاهدة السيطرة على النيران التي دمرت عشرات المنازل وانتشرت على امتداد آلاف الهكتارات.

وتغذي هذه الحرائق درجات الحرارة المرتفعة ونسبة الرطوبة المنخفضة جدا والرياح العاتية، حيث تشير المعلومات إلى أن الحريق الأقوى هو "بلاك فورست فاير" الذي التهم طبقا لآخر حصيلة حوالي 3500 هكتار بالقرب من كولورادو سبرينغ، ثاني أكبر مدينة بالولاية.

كما أدى هذا الحريق لاحتراق ما بين ثمانين ومائة منزل وفقا لصحيفة "كولورادو سبرينغز غازيت" بينما أصدرت السلطات أوامر بإجلاء أكثر من سبعة آلاف شخص في أكثر من 2.600 منزل.

وبالتزامن مع ذلك تم نقل أكثر من تسعمائة سجين من سجن بالقرب من كولورادو سبرينغ إلى سجن آخر.

ويحاول حوالى 150 رجل إطفاء منذ مساء أمس الأربعاء السيطرة على النيران بمساعدة 48 مروحية وتعزيزات من الحرس الوطني.

في الأثناء هددت ألسنة اللهب جسر "رويال جورج" البالغ ارتفاعه 291 مترا والذي يعد أعلى جسر معلق بالعالم. وبحلول منتصف ليل أمس كانت النيران قد أتت على ثلاثة مبان قرب الجسر بيد أن الجسر نفسه لم يتعرض لأي ضرر.

واعتبر مأمور مقاطعة إل باسو تيري ماكيتا أن الطقس" ليس في جانبهم" موضحا أن رجال الإنقاذ يبذلون قصارى جهدهم، إلا أنهم يواجهون تحدي النقص في القوة البشرية.

المصدر : وكالات