فرار الآلاف من حرائق كولورادو

فر آلاف الأشخاص من الحرائق التي اجتاحت الغابات في ولاية كولورادو الأميركية، في حين تحاول السلطات جاهدة السيطرة على النيران التي دمرت عشرات المنازل وانتشرت على امتداد آلاف الهكتارات.

وتغذي هذه الحرائق درجات الحرارة المرتفعة ونسبة الرطوبة المنخفضة جدا والرياح العاتية، حيث تشير المعلومات إلى أن الحريق الأقوى هو "بلاك فورست فاير" الذي التهم طبقا لآخر حصيلة حوالي 3500 هكتار بالقرب من كولورادو سبرينغ، ثاني أكبر مدينة بالولاية.

كما أدى هذا الحريق لاحتراق ما بين ثمانين ومائة منزل وفقا لصحيفة "كولورادو سبرينغز غازيت" بينما أصدرت السلطات أوامر بإجلاء أكثر من سبعة آلاف شخص في أكثر من 2.600 منزل.

وبالتزامن مع ذلك تم نقل أكثر من تسعمائة سجين من سجن بالقرب من كولورادو سبرينغ إلى سجن آخر.

ويحاول حوالى 150 رجل إطفاء منذ مساء أمس الأربعاء السيطرة على النيران بمساعدة 48 مروحية وتعزيزات من الحرس الوطني.

في الأثناء هددت ألسنة اللهب جسر "رويال جورج" البالغ ارتفاعه 291 مترا والذي يعد أعلى جسر معلق بالعالم. وبحلول منتصف ليل أمس كانت النيران قد أتت على ثلاثة مبان قرب الجسر بيد أن الجسر نفسه لم يتعرض لأي ضرر.

واعتبر مأمور مقاطعة إل باسو تيري ماكيتا أن الطقس" ليس في جانبهم" موضحا أن رجال الإنقاذ يبذلون قصارى جهدهم، إلا أنهم يواجهون تحدي النقص في القوة البشرية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تمكنت فرق الإطفاء من احتواء 30% من حرائق الغابات في شمال غرب لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأميركية. ويهدد الحريق الذي استعر الخميس أربعة آلاف منزل، وتقول السلطات إن انخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطار يمكن أن يقلل من تأثيراته.

تواصلت حرائق الغابات بولاية أوكلاهوما الأميركية وخرجت أمس الجمعة عن نطاق السيطرة لتدمر منازل وتغلق طرقا رئيسية بالولاية التي تشهد موجة حارة لليوم الـ18 على التوالي، إضافة إلى جفاف مستمر.

تفقد الرئيس الأميركي باراك أوباما منطقة دمرها حريق غابات بولاية كولورادو، وتعهد بتقديم المزيد من المساعدات الاتحادية لمواجهة ما وصفه بـ”الدمار الهائل”. وبينما لا يزال سبب هذه الحرائق المستعرة قيد التحقيق, تتسبب الرياح وارتفاع درجات الحرارة بمزيد من الدمار.

نشرت شرطة لوس أنجلوس تسجيل فيديو أمس الأحد لشاب ترغب السلطات باستجوابه في إطار تحقيقاتها بسلسلة عمليات حرق متعمد دمرت العشرات من السيارات وألحقت أضرارا بمبان خلال الأيام الأخيرة

المزيد من حرائق
الأكثر قراءة