إسبانيا تعتقل 5 تونسيين بشبهة "الإرهاب"

039 - Barcelona, -, SPAIN : This handout picture released by the Spanish Police on June 12, 2013 shows members of the Spanish Police detaining two Tunisian men for "glorification of terrorism" in Barcelona on June 12, 2013. Spanish policemen detained five Tunisian men allegedly engaged in releasing multimedia material with jihadi content through social networks. AFP PHOTO / HANDOUT SPANISH POLICE
undefined

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية اليوم الأربعاء أن السلطات اعتقلت خمسة تونسيين في برشلونة، بعد أن تم اكتشاف قيامهم بنشر "الدعاية الإرهابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وقامت السلطات الإسبانية بإلقاء القبض على التونسيين الخمسة بتهمة "الإشادة بالإرهاب"، حيث أن هذه المجموعة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من أربعمائة ملف تضمنت مقاطع لخطب أسامة بن لادن وأخرى لكيفية صنع  القنابل.

كما نشروا مقاطع فيديو لتدريبات يقوم بها "إرهابيون" حسب وصف السلطات، وأخرى لهجمات وعمليات إعدام، فضلا عن نشر روابط لمواقع قريبة من تنظيم القاعدة.

وقالت الوزارة في بيان لها إن هؤلاء الرجال كانوا قيد التحري منذ عام 2012، مشيرة إلى أن المحتوى الذي تم نشره يعود لمصادر جهادية مرتبطة بتنظيم القاعدة.

وقال وزير الداخلية خورخي فرنانديز إن هذه العملية "تهدف لتحييد الأطراف التي يمكن أن تشكل تهديدا إرهابيا محتملا".

وبهذه العملية بلغ عدد الأشخاص الذين قبضت عليهم السلطات الإسبانية بتهم تتعلق بـ"الإرهاب"، عشرة أشخاص منذ بداية هذا العام.

يذكر أن الإشادة بالإرهاب يُعد جريمة يعاقب عليها القانون في إسبانيا منذ عام 1995، وقد عرضته السلطات لمواجهة حركة إيتا الانفصالية المسلحة.

المصدر : وكالات