فنزويلا تعلن إحباط محاولة لاغتيال الرئيس

Venezuela's President-elect Nicolas Maduro gestures after a meeting with presidents of the Unasur regional group at the government palace in Lima, April 19, 2013. Maduro won a collective show of support from South American leaders early on Friday in Lima as his plans to widen an audit of electronic votes helped calm tensions over the disputed election. REUTERS/Enrique Castro-Mendivil (PERU - Tags: POLITICS ELECTIONS)
undefined

أعلنت وزارة الداخلية في فنزويلا اليوم الثلاثاء أن السلطات أحبطت ما عدتها محاولة لاغتيال الرئيس نيكولاس مادورو.

وقال وزير الداخلية ميغيل رودريغيز توريس على شاشة التلفزيون الرسمي إن المخطط وضعته ثلاث مجموعات شبه عسكرية، اعتقل اثنتان منها فيما البحث جار للقبض على المجموعة الثالثة.

وأضاف توريس -وفق ما نقلت عنه شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية- أنه جرى اعتقال تسعة كولومبيين على علاقة بالمخطط، شمال غرب البلاد قبل وصولهم إلى العاصمة كراكاس.

وأشار الوزير الفنزويلي إلى أنهم استنتجوا أن الخطة تقف وراءها بوغوتا (عاصمة كولومبيا) "لتهديد حياة الرئيس وزعزعة الاستقرار في كراكاس".

ويتهم مادورو كولومبيا بشن "حملة دنئية" ضد حكومته الجديدة.

وتصاعد التوتر بين الدولتين الجارتين بعد استقبال كولومبيا لزعيم المعارضة في فنزويلا هنريك كابريلاس الذي احتج على نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة في كراكاس.  

وكانت لجنة الانتخابات في فنزويلا أعلنت في وقت سابق انتهاءها من النظر في الطعون المقدمة من طرف المعارضة بحق نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز بها مادورو في أبريل/ نيسان الماضي.

وأكدت اللجنة في قرارها النهائي فوز مادورو أمام منافسه زعيم المعارضة هنريك كابريلاس بفارق 1.5% من إجمالي الأصوات.  

المصدر : وكالات