انفجارات واشتباكات قرب مطار كابل

سمع دوي انفجارات واشتباكات مسلحة بعدما اقتحم مسلحون فجر اليوم مبنى قرب مطار كابل الدولي في أفغانستان وأطلقوا النار على قوات الأمن في ساعة مبكرة من صباح اليوم، حسب ما نقله مراسل الجزيرة عن المتحدث باسم الشرطة الأفغانية.

وأضاف المتحدث أن كل الرحلات المحلية والدولية من وإلى مطار كابل ألغيت بسبب الاشتباكات قرب المطار الذي يضم أيضا قاعدة عسكرية تستخدمها قوات التحالف التي يقودها حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وسمع دوي سلسلة من الانفجارات وإطلاق نار في ساعة مبكرة من صباح اليوم قرب المطار. ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مسؤول في حلف الناتو قوله "سمعنا صوت إطلاق نار أسلحة خفيفة وبعض التحركات في المنطقة".

وبدورها نسبت وكالة الصحافة الفرنسية إلى مصدر أمني أفغاني قوله إن مسلحين شنوا "هجوما انتحاريا" قرب المطار.

وقال قائد شرطة كابل حشمت ستانكزاي إن من سماهم "انتحاريين" اقتحموا مبنى في طريق القصبة غرب المطار وبدؤوا اشتباكات مسلحة مع الشرطة.

ولم ترد تقارير فورية عن عدد المسلحين المهاجمين، أو عن وقوع إصابات أو قتلى في الجانبين.

وقال مسؤول في المطار إن المسلحين احتلوا مبنى عاليا قرب المطار وبدؤوا يطلقون منه النار.

وبدورها نقلت وكالة أسوشيتد برس عن الجنرال في الجيش الأفغاني مراد علي مراد تأكيده أن المسلحين سيطروا على مبنى عال لا يزال تحت الإنشاء قرب المطار وبدؤوا الاشتباك مع الشرطة، مضيفا أنهم يطلقون النار باتجاه القاعدة العسكرية الموجودة في المطار، وأن قوات الأمن والجيش تحاصر المنطقة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قتل ستة من عناصر حركة طالبان وشرطي أفغاني اليوم في هجوم على المقر العام لحاكم ولاية بانشير شمالي كابل. يأتي ذلك بينما قتل ثلاثة أشخاص على الأقل في هجوم شنه مسلحون على مكاتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجلال آباد شرقي البلاد.

أعلن حلف شمال الأطلسي (ناتو) أن ثلاثة من جنوده ومدنيا يعمل مع القوة الدولية للمعاونة على حفظ الأمن في أفغانستان (إيساف) قتلوا السبت في ثلاث هجمات منفصلة في شرق وجنوب البلاد.

أعلنت وزارة الدفاع بجورجيا وقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة بأفغانستان أن مهاجما فجر شاحنة صغيرة محملة بالمتفجرات في جنوب البلاد مساء أمس، مما أدى إلى مقتل سبعة جنود من جورجيا وإصابة تسعة آخرين بجروح.

المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة