مقتل ثلاثة جنود من الناتو بأفغانستان

NATO soldiers of International Security Assistance Force (ISAF) inspect the scene where three British soldiers were killed a day earlier, in Nahr-e-Siraj district of volatile Helmand province, Afghanistan, 02 July 2012. A man wearing Afghan Police uniform on 01 July killed three British soldiers, who were part of a Police Advisory Team. EPA/SHER KHAN
undefined

أعلن حلف شمال الأطلسي (ناتو) أن ثلاثة من جنوده ومدنيا يعمل مع القوة الدولية للمعاونة على حفظ الأمن في أفغانستان (إيساف) قتلوا السبت في ثلاث هجمات منفصلة في شرق وجنوب البلاد.

وقالت متحدثة باسم إيساف إن جنديا ومدنيا قتلا في هجوم في شرق أفغانستان، بينما لقي جندي ثان حتفه في هجوم آخر. وأبلغ مسؤولون رويترز أن جنديا ثالثا قتل في هجوم في قندهار بجنوب أفغانستان. 

وقتل المدني وأحد الجنود الثلاثة بالرصاص، بينما لقي الجنديان الآخران حتفهما جراء انفجار قنبلتين محليتي الصنع. 

ولم تكشف إيساف عن جنسيات القتلى، غير أن الولايات المتحدة تساهم بمعظم جنود القوة الدولية في جنوب وشرق البلاد.

وتسلط الهجمات الضوء على الأخطار التي يواجهها جنود قوة إيساف التي يقودها الحلف حتى وهم يسلمون معظم المهام القتالية إلى قوات الأمن الأفغانية قبل انسحابهم المقرر في العام القادم.

وبذلك يرتفع إلى 66 عدد جنود إيساف الذين قتلوا منذ مطلع العام الحالي. وقتل ما مجموعه 26 من عناصر إيساف في مايو/أيار الماضي مقارنة بـ45 قتيلا في الشهر ذاته العام الماضي.

المصدر : وكالات