سول وواشنطن تجريان تدريبات بحرية مشتركة

South Korean Marine amphibious assault vehicles land on the seashore during a joint landing operation by US and South Korean Marines in Pohang, 270 kms southeast of Seoul, on April 26, 2013. The US and South Korea staged a military landing exercise as the Korean peninsula was already engulfed in a cycle of escalating tensions triggered by the North Korea's nuclear test in February. AFP PHOTO / JUNG YEON-JE
undefined
بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأميركية اليوم الاثنين تدريبات مشتركة مضادة للغواصات في البحر الشرقي لشبه الجزيرة الكورية، وذلك في إطار تدريبات عسكرية دورية وسط زيادة التوتر في العلاقات مع كوريا الشمالية، بحسب تقرير إخباري.

وبحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، فإن التدريبات المضادة للغواصات -والتي تستمر حتى يوم الجمعة المقبل- هي الثانية من نوعها في سلسلة من المناورات العسكرية المشتركة، والتي بدأت في فبراير/شباط الماضي.

وأضافت الوكالة أن المناورات ستشهد مشاركة مدمرات بحرية وطائرات من طراز (بي.3.سي) وغواصات من البلدين، وحاملة الطائرات "نيميتس" التي تصل حمولتها إلى 97 ألف طن، وتعمل بالطاقة النووية.

ويتوقع أن تسهم هذه الخطوة في زيادة حدة التوتر بين الكوريتين، إذ تنظر كوريا الشمالية لأي تقارب أميركي جنوبي، على أنه تحضير للحرب ضدها.

وتملك كوريا الشمالية أسطولاً كبيراً من الغواصات، تمكنت إحدى غواصاته من إصابة البارجة الكورية الجنوبية تشونان في البحر الأصفر في 26 مارس/آذار 2010، مما أدى إلى مقتل 46 من البحارة.

المصدر : وكالات