مقتل ثلاثة في هجوم على حزب بباكستان

Pakistani security officials cordon off the site of twin bomb blasts near the secular Muttahida Qaumi Movement (MQM) party office in Karachi on May 4, 2013. Three people were killed and more than 20 others wounded in the blasts near the local party office, police said, ahead of next week's historic elections
undefined

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وجرح 35 آخرون في هجوم مزدوج استهدف حزبا علمانيا في كراتشي، العاصمة الاقتصادية لباكستان.

وانفجرت قنبلتان بفاصل زمني لم يتجاوز عشرين دقيقة، قرب مكتب لحزب الحركة القومية المتحدة -العلماني النزعة وعضو الائتلاف الحاكم- في عزيز آباد، وفقا لما ذكره الشرطي سالم أكثر صديقي لوكالة الصحافة الفرنسية والذي أكد أنه لا وجود للعاملين بالحزب بين القتلى أو الجرحى.

وقال المتحدث باسم الحزب إن مسيرة كانت مقررة من موقع الانفجار أجلت بعد الهجوم، وأعلن يوم حداد على ضحايا التفجيرين.

وأعلن ناطق رسمي باسم حركة طالبان باكستان مسؤولية الحركة عن هجوم كراتشي.

ويأتي هذا الهجوم قبل أسبوع من موعد الانتخابات التشريعية في باكستان، والتي ستشهد انتخاب حكومة ستتولى الحكم خلال السنوات الخمس المقبلة، علما بأن هذه هي المرة الأولى منذ استقلال باكستان تكمل حكومة مدنية منتخبة مدتها القانونية وتسلم السلطة لخليفتها.

وسبقت الانتخابات حملة انفجارات وهجمات استهدفت مرشحين وأحزابا مشاركة في الانتخابات، وأوقعت تلك الحوادث 66 قتيلا منذ 11 أبريل/نيسان الماضي.

ولقي المرشح صادق الزمان ختك مصرعه رفقة ابنه بعد خروجه من صلاة الجمعة في كراتشي. وكان ختك رجل أعمال وترشح في قوائم حزب عوامي صاحب الشعبية في إقليم البشتون شمال غرب البلاد.

وفي وقت سابق السبت أصيب المرشح راج محمد إثر انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق، بينما تعرض مقر تابع للمرشح عمران خان في بيشاور لهجوم. 

المصدر : وكالات