إيران: أميركا تسعى لتخويف الخليج منا


قال قائد القوة البحرية التابعة للجيش الإيراني الأميرال حبيب الله سياري إن المناورات الأميركية المزمع إجراؤها خلال مايو/أيار الجاري بمشاركة ثلاثين دولة في الخليج هدفها إثارة مخاوف الدول العربية من الخطر الإيراني المزعوم.

ونسبت وكالة مهر للأنباء إلى سياري قوله اليوم إن المناورات تأتي في سياق إثارة "الإيرانوفوبيا" لدى دول المنطقة.

وأضاف أن مناورات نزع الألغام الأميركية بمشاركة ثلاثين دولة، تهدف إلى إثارة مخاوف دول الخليج من القدرات العسكرية الإيرانية.

وقال إن القدرات العسكرية الإيرانية ذات طابع دفاعي، وتنحصر في الدفاع عن المصالح الوطنية الإيرانية.

وكانت البحرية الأميركية أعلنت الاثنين الماضي أن الولايات المتحدة ستجري مع حلفائها مناورات عسكرية في منطقة الخليج، للتدريب على إزالة الألغام، وحراسة السفن.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

قالت السلطات الإيرانية إنها قامت بتجربة ناجحة لصواريخ دفاع جوي، وذلك خلال مناورات عسكرية واسعة النطاق تستمر مدة سبعة أيام وتهدف إلى “توجيه رسالة إلى الدول التي تهدد الجمهورية الإسلامية”.

13/11/2012

تواصل القوات البحرية في الجيش الإيراني مناوراتها لليوم الثاني في مضيق هرمز وبحر عُمان، ويقول القائمون إن الهدف منها رفع مستوى استعداد القوات البحرية للدفاع عن أمن إيران ومصالحها.

29/12/2012

قالت إيران إنها اختبرت بنجاح صاروخا في اليوم الخامس من المناورات البحرية التي تجريها في مياه الخليج، من جهة أخرى أعلنت طهران أنها حذرت طائرات مراقبة أجنبية قالت إنها حاولت الاقتراب من القوات الإيرانية أثناء التدريبات.

1/1/2013

اتهم قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني دولا خليجية لم يسمها بدعم مسلحين لتنفيذ ما وصفها بهجمات إرهابية جنوب شرقي إيران، بينما بدأ الحرس الثوري مناورات عسكرية في مناطق واسعة شمال غرب وجنوب شرق البلاد تستمر لثلاثة أيام.

24/2/2013
المزيد من تدريبات ومناورات عسكرية
الأكثر قراءة