مقتل العشرات من مسلحي طالبان بأفغانستان

Taliban fighters display their weapons during a patrol in Ghazni province on January 23, 2010
undefined

أعلنت مصادر أفغانية اليوم الجمعة أن العشرات من مسلحي حركة طالبان قتلوا الليلة الماضية في اشتباكات وعلى يد قوات الأمن في جنوب شرق أفغانستان ووسطها.

وذكرت مصادر محلية أن 38 عنصرا على الأقل من حركة طالبان -معظمهم باكستانيون- قتلوا وأصيب العشرات خلال اشتباكات وقعت الليلة الماضية مع مليشيات ترعاها الحكومة في جنوب شرق أفغانستان.

وقال لطف الله كمران -وهو من الزعماء المحليين- لوكالة الأنباء الألمانية إن نحو ألف من عناصر طالبان هاجموا ثلاث قرى في منطقة أندار، وهي من أخطر المناطق بولاية غزني.

وأضاف كمران أن المعركة استمرت ست ساعات بين المهاجمين والشرطة المحلية الأفغانية المدعومة بمقاتلي المليشيات المحلية المعروفة باسم "الانتفاضة الوطنية" والتي شُكلت مؤخرا لمواجهة ومنع هجمات طالبان في المنطقة.

من جهته، أكد محمد علي أحمدي نائب حاكم الولاية أن طالبان هاجمت نقطة تفتيش تابعة للشرطة المحلية في منطقة أندار، مضيفا أن شرطيا أصيب.

وأكد المتحدث باسم طالبان قاري يوسف أحمدي وقوع الهجوم، لكنه أوضح أن عشرة من أفراد المليشيات التابعة للحكومة قتلوا برصاص مقاتلي الحركة.

وفي وسط البلاد، قتلت قوات الأمن الأفغانية الليلة الماضية سبعة مسلحين من طالبان قالت إنهم كانوا يخططون لمهاجمة مقر حاكم ولاية لوغر.  

وأعلن دين محمد درويش المتحدث باسم الحاكم -وفق ما نقلته وكالة "باجهوك" الأفغانية- أن العناصر السبعة كانوا يخططون لمهاجمة مقر حاكم الولاية، مشيرا إلى أن قوات الأمن الأفغانية التي قتلتهم تحركت بناء على معلومات استخباراتية.

ووفقا لنفس المصادر، صادرت القوات الأفغانية مدفعاً رشاشاً وصاروخاً وخمس بنادق كلاشينكوف كانت بحوزة المسلحين لاستخدامها في الهجوم.

وقال درويش إن سكاناً محليين نقلوا جثث المقاتلين في الصباح.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Afghan men stand at the site of a suicide attack in Kandahar on August 28, 2012. A "massive" suicide truck bombing overnight killed four civilians and wounded General Abdul Raziq, the provincial police chief who has a strong anti-Taliban background, authorities said. AFP PHOTO/ JANGIR

أعلن اليوم عن مقتل 12 مدنيا أفغانيا بلاية قندهار جنوبي أفغانستان، عشرة منهم في انفجار لغم على طريق، واثنان برصاص القوات الدولية. من جهتها قالت حركة طالبان إنها ستفرج “قريبا”عن أربعة أتراك مخطوفين.

Published On 13/5/2013
If the United States goes to war with Iraq, the Air Force might be using the same missile-firing drones that killed one of Al

تناولت الصحف الأميركية مواضيع أخرى غير الفضائح الثلاث التي تواجه إدارة الرئيس باراك أوباما، شملت قلق أفغانستان تجاه انسحاب القوات الغربية، وتوقعات البنتاغون بشأن الحرب ضد القاعدة والتي قيل إنها ستستمر لعقد آخر أو أكثر، وكذلك النزاع الحدودي بين الهند والصين.

Published On 18/5/2013
People carry the dead body of a victim of a suicide attack in Baghlan province, May 20, 2013. A suicide bomber blew up a senior official and 14 others outside a government office in the northern Afghan province of Baghlan on Monday, police said. REUTERS/Stringer (AFGHANISTAN - Tags: CIVIL UNREST)

قال مسؤولون أفغان اليوم الثلاثاء إن انفجارات متعددة بالقنابل على جوانب الطرق وهجمات مسلحة قامت بها طالبان قتلت 22 من أفراد قوات الأمن في جميع أنحاء البلاد.

Published On 28/5/2013
NATO-led International Security Assistance Force (ISAF) soldiers investigate debris at the site of a suicide attack in Kabul on May 25, 2013. Explosions rocked central Kabul for several hours on May 24, after Taliban gunmen launched a major suicide and gun attack centred on a compound of the International Organization for Migration (IOM). One police officer was killed and five militants were shot dead as security forces hunted down the attackers, with prolonged bursts of gunfire and grenade blasts heard across the Afghan capital. AFP PHOTO/ SHAH Marai

قتل ثمانية أشخاص في مواجهات استمرت عشر ساعات بعد هجوم شنته حركة طالبان على مبنى تابع للأمم المتحدة في العاصمة كابل, يقع ضمن عدة بعثات دبلوماسية ومنشآت أمن أفغانية، وكذلك دور ضيافة خاصة، ومستشفيين تدير وكالة الاستخبارات الأفغانية أحدهما.

Published On 25/5/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة