قتلى بعنف متجدد في كراتشي

Pakistani Shiite Muslims offer funeral prayers for a lawyer and his young sons who were killed in an attack by gunmen in Karachi on May 28, 2013. Gunmen shot dead a lawyer and his two sons, aged 12 and 15, in Karachi on May 28 in a suspected sectarian attack, police said, the latest in a wave of violence against the country's Shiite Muslims. AFP PHOTO / RIZWAN TABASSUM
undefined

قتل محام باكستاني واثنان من أبنائه (12 و15 عاما) في كراتشي اليوم الثلاثاء في هجوم توقعت الشرطة أن يكون طائفيا ضد الشيعة في باكستان.

وقالت الشرطة إن مهاجمين كانا على دراجة نارية وأطلقا النار على المحامي بالمحكمة العليا كوثر ثقلين ونجليه. وعلى الفور, قاطع المحامون جلسات المحكمة العليا المحلية الثلاثاء حدادا واستنكارا لمقتل زمليهم ونجليه.

يُشار إلى أن كراتشي البالغ عدد سكانها 18 مليون نسمة، تساهم في 42 % من إجمالي الناتج المحلي لكن تكثر فيها أعمال القتل والخطف، ومنذ عشرات السنين تشهد أعمال عنف عرقية وطائفية. ويمثل الشيعة حوالى 20% من عدد سكان باكستان التي تضم غالبية من السنة. وفي مارس/آذار الماضي قتل خمسون شخصا في انفجار سيارة مفخخة في أحد أحياء كراتشي.

من ناحية أخرى, أعلنت الشرطة أن انفجارا أودى بحياة ميان شير على, ابن زعيم مليشيا مناهضة لطالبان في شمال غرب باكستان. وذكرت الشرطة أن الانفجار استهدف سيارة علي, مشيرة إلى إصابة سبعة آخرين.

ويأتي التفجير عقب هجوم استهدف سيارة شرطة في منطقة شانجلا القريبة في وقت متأخر أمس الاثنين أسفر عن مقتل خمسة رجال شرطة.

يُذكر أن الجيش تمكن من استعادة السيطرة على سوات والمناطق المجاورة من أيدى طالبان في هجوم خلال 2009. واستمرت طالبان في شن هجمات تستهدف القوات الأمنية.

المصدر : وكالات