ثلاثة قتلى في انفجار بباكستان

Pakistani volunteers search a badly damaged vehicle after a suicide bomb attack in Peshawar on May 24, 2013. A suicide bomber on May 24 hit a vehicle belonging to an Afghan Muslim scholar in northwest Pakistan, killing three people including the cleric's guard and driver, officials said. AFP
undefined

قال مراسل الجزيرة في إسلام آباد إن ثلاثة أشخاص قتلوا وجرح عدد آخر في انفجار وقع أمام مسجد ومدرسة تابعة لجماعة الدعوة في بيشاور شمال غرب باكستان، وذلك عند خروج المصلين من صلاة الجمعة.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مسؤول أمني باكستاني إن شخصا فجر نفسه بحزام ناسف كان يرتديه، مستهدفا سيارة الزعيم الديني الأفغاني حاجي حياة الله اللاجئ في باكستان.

ولم يكن حياة الله حفيد القائد المعروف بين المتمردين الملا جميل الرحمن، في سيارته، وقت الحادث، وقد نجا من التفجير الذي قتل فيه سائقه وحارسه الشخصي وشخص ثالث قضى بالمستشفى متأثرا بجراحه وفق مصادر من الشرطة.

وقال خالد حمداني، وهو مسؤول كبير بالشرطة إن "المستهدف في التفجير على ما يبدو هو حياة الله".

ولم تتبن أي جهة المسؤولية عن الحادث حتى الآن، ومن الصعب التكهن بالجهة التي تقف وراءه بمنطقة متاخمة لمناطق القبائل ذات الحكم الذاتي التي يحتمي فيها عدد من أعضاء حركة طالبان، وهي عرضة لكثير من العمليات والتفجيرات.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية