بابا الفاتيكان يدعو لمساعدة الفقراء

00 - Vatican City, -, VATICAN CITY STATE : This combo image shows Pope Francis addressing faithful during the Pentecost vigil on May 18, 2013 on St Peter's square at the Vatican. AFP PHOTO / VINCENZO PINTO
undefined

دعا بابا الفاتيكان فرانشيسكو الكنيسة إلى تقديم المساعدة للفقراء أينما وجدوا وعدم الاكتفاء بشرح اللاهوت، قائلا إن العالم اليوم يشهد أزمة قيم أخلاقية.

وكرر البابا دعوته للكاثوليك ببذل المزيد من الجهد للوصول إلى من يعيشون على هامش المجتمع والذين يحتاجون للمساعدة بشدة.

وقال -خلال مشاركته لتجمع دولي ضخم للجمعيات الكاثوليكية في ساحة القديس بطرس أمس- إن ما يفطر القلب ألا يصبح موت شخص بلا مأوى من البرد خبرا، مضيفا أن الأخبار اليوم لا تتحدث عن الأطفال الكثيرين الذين لا يجدون طعاما، بل عن الفضائح "وهذا خطير لا يمكن أن نستريح والأمور تسير على هذا النحو".

وأضاف "لا يمكن أن نصبح مسيحيين جامدين مهذبين جدا يتحدثون عن اللاهوت وهم يحتسون الشاي، علينا أن نصبح مسيحيين يتحلون بالشجاعة ويسعون للوصول إلى هؤلاء الذين يحتاجون المساعدة".

وانتقد البابا فرانشيسكو سيطرة المصارف على حياة الأسر في المجتمعات الحاضرة، وقال عندما تتدهور المصارف لا تبالي بوضع العائلات "فهذه هي أزمتنا اليوم".

وتحدث البابا عن صلاته كل يوم أمام المذبح قبل النوم، ولكنه أشار إلى أنه أحيانا يغفو نتيجة الإرهاق، معلقا بالقول "لكن الرب يتفهم".

وشاركت حركات كنسية عدة من القارات الخمس بهذا التجمع المقام بمناسبة عيد العنصرة بإطار "سنة الإيمان" لسينودس "البشارة الجديدة" التي أطلقها البابا الفخري بنديكت السادس عشر عام 2010.

المصدر : وكالات