برلسكوني مهدد بالسجن ست سنوات

طالب الادعاء الإيطالي بالسجن ست سنوات لرئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكوني، ومنعه من الترشّح لأي منصب حكومي مدى الحياة، في القضية التي يتهم فيها بدعارة القصر، واستغلال السلطة.
 
وقالت النائبة العامة إيلدا بوكاسيني خلال المحاكمة في ميلانو إنها تطلب حكما أول بخمس سنوات للتهمة الثانية المتعلقة باستغلال برلسكوني (76 عاما) منصبه للإفراج عن الراقصة القاصر كريمة المحروق المعروفة باسم روبي، بعد أن أوقفت في ميلانو بتهمة السرقة.

وطلبت رفع تلك العقوبة إلى ست سنوات للتهمة المتعلقة بالدعارة، كما طلبت أن يمنع رئيس الوزراء الأسبق من ممارسة أي وظيفة عمومية.

واعتبر نيكولو غيديني -وهو أحد محامي الدفاع- أن تلك العقوبات "قاسية جدا" بالنظر إلى التهم. وسيقدم الدفاع مرافعته في الثالث من يونيو/حزيران على أن يصدر الحكم في 24 من الشهر نفسه.

وفي الوقت الذي تعتبر فيه الدعارة بإيطاليا قانونية، إلا أن ممارسة الجنس مقابل المال مع فتاة أقل من 18 عاما تعتبر جريمة.

وكانت محكمة استئناف إيطالية أيدت يوم الجمعة حكماً يقضي بحبس برلسكوني لأربع سنوات، بقضية حقوق البث التلفزيوني المتهم فيها بالتهرب الضريبي.

كما يخضع برلسكوني للتحقيق أمام نيابة نابولي بتهمة رشوة سيناتور عام 2006 لإسقاط حكومة رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق، رومانو برودي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

شن رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني هجوما عنيفا على القضاء خلال تجمع سياسي عاصف أمس السبت، متهما القضاة بمحاولة القضاء عليه سياسيا، لكنه تعهد بمواصلة دعم الائتلاف الحكومي الهش الذي يمثل يسار الوسط برئاسة رئيس الوزراء أنريكو ليتا.

12/5/2013

أكدت محكمة الاستئناف بميلانو حكما بالسجن سنة واحدة على رئيس الوزراء السابق سلفيو برلوسكوني بتهمة التهرب الضريبي في قضية ميدياست، ومنعه من تولي أي وظيفة عامة لمدة خمس سنوات، وذلك في حكم من شأنه زعزعة استقرار الحكومة الائتلافية التي تشكلت حديثا.

9/5/2013

دافع رئيس الوزراء الإيطالي السابق سلفيو برلسكوني عن الدكتاتور بنيتو موسوليني رغم سياساته العنصرية، وقال إن الأخير انضم لزعيم ألمانيا النازية أدولف هتلر في حربه ضد اليهود بأوروبا لأنه رجح ضرورة التحالف مع ألمانيا في ذلك الوقت.

27/1/2013

اعتبر رئيس الحكومة الإيطالية السابق سيلفيو برلسكوني الجمعة أن ما حدث في ليبيا لم يكن ثورة، بل تدخلاً أرادته فرنسا، في موقف يعد الأول من نوعه من زعيم على صلة بالأحداث التي شهدتها ليبيا، وقادت إلى سقوط نظام معمّر القذافي.

11/1/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة