إيران تجهز زوارق الحرس الثوري بصواريخ

أعلنت إيران الأحد أنها ستجهز زوارق القوة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني بصواريخ كروز متطورة يبلغ مداها 300 كلم، وذلك بعد أيام من إعلانها عن تصنيع طائرة جديدة بدون طيار.

وقال رئيس منظمة "الجو فضاء" التابعة لوزارة الدفاع الإيرانية العميد سيد مهدي فرحي إن الوزارة ستزود القوات المسلحة بمختلف أنواع الأسلحة العسكرية، بما فيها الصواريخ والقنابل، مشيرا إلى نيتها تزويد القوة البحرية التابعة للحرس الثوري بصواريخ كروز يبلغ مداها 300 كلم.

وأضاف أن دقة ومدى الصواريخ الجديدة ازدادت، وأنها سترفع قدرة البلاد الدفاعية في الحروب البحرية.

وكان وزير الدفاع الإيراني الجنرال أحمد وحيدي قد كشف الخميس الماضي عن طائرة جديدة بدون طيار تحت اسم "ملحمة" أو "حماسة" قادرة على القيام بمهمات استطلاع، وتنفيذ عمليات هجومية.

وأعلن وحيدي أثناء مراسم إزالة الستار عن الطائرة أنها قادرة على الطيران "على علو مرتفع"، وقادرة على القيام بمهمات استطلاع وهجوم، وبإمكانها أن تحمل الصواريخ والقنابل الثقيلة، بحيث لا يستطيع أي رادار أن يكتشفها.

ويذكر أن إيران طورت في السنوات الأخيرة برنامجا لصناعة طائرات بدون طيار. وفي 18 أبريل/نيسان الماضي كشفت عن ثلاث طائرات قالت إنها حديثة الصنع.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نفت إيران أن تكون الغارات الإسرائيلية على سوريا قد استهدفت أسلحة تابعة لها. من جهة أخرى ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أنّ إسرائيل بعثت برسالة سرية للقيادة السورية أوضحت فيها أن الهدف من الغارات هو حزب الله وليس النظام السوري.

6/5/2013

تنوعت عناوين الأخبار السياسية في الصحف البريطانية، فقد أشارت إحداها إلى تحرك أحادي من جانب الكونغرس الأميركي لتشديد العقوبات على إيران، وتناولت أخرى ما وصفته بإيقاف مفاجئ للاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

9/5/2013

تعقد الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأربعاء القادم في فيينا جولة مفاوضات جديدة مع إيران هي العاشرة منذ نهاية 2011، وذلك للتوصل إلى اتفاق معها حول برنامجها النووي المثير للجدل.

13/5/2013
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة