ثلاثة قتلى بانفجار في داغستان

Investigators work at the site of a streetside bomb blast in Makhachkala, the capital of Russia's volatile Dagestan region, on May 1, 2013. Two teenagers were killed today in Makhachkala when they opened a box left on the street that contained an explosive device, police said. AFP PHOTO / NEWS TEAM / SULEYMAN ALIEV
undefined
قالت وزارة الداخلية الروسية إن قنبلة تركت داخل حقيبة انفجرت قرب مركز تسوق في محج قلعة عاصمة جمهورية داغستان المضطربة الأربعاء، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وجرح آخر.

وأوضحت لجنة مكافحة الإرهاب الحكومية في بيان أن الانفجار وقع بعد أن وُضعت حقيبة بلاستيكية قرب متجر لبيع مواد البناء وانفجرت بعد دقائق. وأنحت اللجنة باللوم في الهجوم على من وصفتهم بالجماعات المسلحة غير المشروعة.

وبعد الحربين الانفصاليتين في الشيشان المجاورة أعوام 1994 و1996 أصبحت داغستان بؤرة للعنف المسلح الذي انتشر في جميع أنحاء شمال القوقاز.

فقد سبق أن أعلن مسلحون إسلاميون مسؤوليتهم عن تفجير في مطار دوموديدوفو في موسكو أودى بحياة 37 شخصا في يناير/كانون الثاني 2011، ومسؤوليتهم أيضا عن تفجيرين أسفرا عن مقتل 40 شخصا في مترو موسكو عام 2010.

وقالت السلطات الروسية منتصف العام الماضي إنها أحبطت مؤامرة لمهاجمة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الني ستقام في 2014 بمنتجع سوتشي على البحر الأسود، وهي جزء من المنطقة التي يقاتل المسلحون من أجلها.

المصدر : الجزيرة + رويترز