قتيلان وجرحى بزلزال شمال الهند

A damaged hospital ward is pictured following tremors in the eastern Kashmiri town of Badarwah on May 1, 2013. A 5.8 magnitude earthquake struck parts of northern India on Wednesday, rattling buildings in the capital New Delhi, a government official and witnesses said. AFP PHOTO/STR
undefined

قتل شخصان وأصيب نحو سبعين آخرين بجروح بينهم نحو ثلاثين طالبا جراء زلزال بلغت قوته 5.8 درجات هز الأربعاء شمال الهند.

وتسبب الزلزال -الذي تلته ارتدادات عدة- بانهيارات في عدد من المنازل والمرافق في إقليمي كيشتوار ودودا بولاية جامو وكشمير، مما أدى لمقتل شخصين، وفقا لوكالة أنباء الهند.

وقال مسؤول في مصلحة الأرصاد الجوية الهندية إن 69 شخصا أصيبوا بجروح بينهم 32 طالبا، حيث تعرضت المدارس ومبان أخرى لأضرار وانهيارات.

وتحدد مركز الزلزال على بعد حوالي 450 كلم شمال العاصمة الهندية نيودلهي، وذلك في المنطقة الحدودية بين ولاية جامو وكشمير وولاية هيماشال برادش.

من جهتها، قالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن الزلزال وقع على عمق عشرة كيلومترات، علما بأنه يمكن للزلازل القوية التي لا تحدث على أعماق كبيرة أن تسبب أضرارا بالغة، حيث هرع السكان خارج المباني في مدينة غالاندهار بولاية البنجاب وفي مدينة سرينغار بشمال ولاية جامو وكشمير، كما شعر سكان العاصمة الباكستانية إسلام آباد بالزلزال.

وجاء زلزال الأربعاء بعد نحو أسبوعين من زلزال مماثل قوته 5.7 درجات ومركزه عند الحدود الإيرانية الباكستانية على بعد 201 كلم جنوب شرقي مدينة زاهدان في إيران وشمال غربي مدينة تربت في باكستان، وشعر به السكان في مناطق شاسعة في شمال الهند.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Patients are seen outside a hospital after being evacuated following tremors in the eastern Kashmiri town of Badarwah on May 1, 2013. A 5.8 magnitude earthquake struck parts of northern India on Wednesday, rattling buildings in the capital New Delhi, a government official and witnesses said. AFP PHOTO/STR

ضرب زلزال قوته الأولية 5.8 درجات المنطقة القريبة من الحدود بين ولايتي كشمير وهيماشال براديش في الهند، مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى وإلحاق أضرار بعدد من المباني.

Published On 1/5/2013
AFP - In this picture taken on February 20, 2009, shows an elderly Pakistani Kashmiri man covers a crack after a 5.4-magnitude earthquake in the outskirt of Muzaffarabad. A 5.4-magnitude moderate earthquake jolted capital Islamabad and

ضرب زلزال بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر منطقة في شمال شرق الهند مساء الأحد، وبلغ تأثيره كلا من بنغلاديش ونيبال، حيث لقي خمسة أشخاص مصرعهم دون أن تعلن إصابات في الهند وبنغلاديش.

Published On 18/9/2011
Members of the Nepalese army carry an injured man at an area near a landslide after a 6.9 magnitude earthquake hit Nepal, in Dhankuta District September 19, 2011. A total of 80 kilometres of road in the area was damaged in two sections of the stretch. Rescuers dug through mudslides on roads to isolated Himalayan villages on Monday in search of survivors after the earthquake killed 63 people in India, Nepal and the Chinese region of Tibet.

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال ضرب الهند -وامتدت آثاره إلى كل من نيبال وبنغلاديش والتبت- إلى 63 قتيلا، منهم 48 في الهند وحدها. وفي الأثناء كثف رجال الإنقاذ جهودهم وسط انهيارات طينية للعثور على ناجين.

Published On 19/9/2011
epa03656511 Iranian soldiers help people after an earthquake hit Shonbeh town in Bushehr province in southern Iran, 10 April 2013. The quakes, ranging in magnitude 6.3 on the Richter Scale, shook the Shonbeh town and other communities in Bushehr province in southern Iran on 09 April 2013. At least 37 people were killed in a 6.3-magnitude earthquake near Bushehr in southern Iran, state television reported. EPA/STRINGER

لم يتوقع أكثر المتفائلين أن تكون حصيلة ضحايا الزلزال المدمر (7.8 على مقياس ريختر) الذي ضرب مناطق بجنوب شرقي إيران، عددا من الجرحى وأضرارا مادية، وعدم تضرر مفاعل بوشهر النووي الذي يطفو على سطح الأحداث بعد كل زلزال يضرب الجمهورية الإسلامية.

Published On 17/4/2013
المزيد من زلازل
الأكثر قراءة