مقتل جنديين من الناتو بأفغانستان

Two US soldiers walk nearby the wreckage of a US CH-47 Chinook helicopter in Ghazni province some 100 kms (60miles) south east of Kabul, 07 April 2005. Sixteen people have been confirmed dead and two are missing after a US military helicopter crashed in south eastern Afghanistan Wednesday, the US military said, updating the death toll from nine. AFP PHOTO/ SHAH Marai
undefined

أعلنت قوة المساعدة الدولية في أفغانستان "إيساف" أن اثنين من قواتها قُتلا في تحطم مروحية تابعة لها صباح اليوم الثلاثاء في إقليم نانغارهار شرق أفغانستان قرب الحدود الباكستانية، فيما أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الحادثة.

وقال مير باز خان مدير منطقة باشير واغام إن المروحية تحطمت في أرض زراعية بالمنطقة بسبب مشاكل فنية، ولم يدل بتفاصيل عن الضحايا، مشيرا إلى أن مروحية أخرى كانت تطير مع المروحية التي تحطمت، هبطت بالقرب من الحطام.

ونقلت صحيفة خاما الأفغانية عن المسؤول في الشرطة نسيم خان أن الشرطة الأفغانية توجهت إلى مكان الحادثة، ولم يدل بتفاصيل أكثر عن وقوع خسائر.

وأعلن متحدث عن حركة طالبان مسؤولية الحركة عن ضرب الطائرة، وقال إن مجموعة خاصة مدربة تابعة لهم هي التي أسقطت المروحية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤولين في المنطقة قولهم إنه لم تكن هناك نشاطات عسكرية وقت تحطم المروحية. ونقلت عن مصادر حلف الناتو أن سبب التحطم لا يزال تحت التحقيق حاليا.

يُشار إلى أن تحطم المروحيات يحدث كثيرا في أفغانستان، حيث تعتمد القوات الغربية المرابطة هناك -والتي يبلغ عددها حوالي مائة ألف جندي- على المروحيات في النقل الجوي.

وكان خمسة جنود أميركيين لقوا حتفهم الشهر الماضي في تحطم مروحيتهم في محافظة قندهار بسبب عاصفة رعدية.

المصدر : وكالات