عشرات القتلى في فيضانات بالأرجنتين

View of the floods after heavy rains in La Plata, Argentina, 03 April 2013. At least 52 people have died in this country due to the heavy rains and floods in Buenos Aires and La Plata, leaving thousands of people who has to be evacuated and material damages
undefined

قتل 46 شخصا على الأقل بسبب فيضانات غمرت مدينة لابلاتا بالأرجنتين على بعد 60 كيلومترا عن العاصمة بوينس أيرس، وأدت أيضا إلى نزوح 2200 شخص عن منازلهم.

وأعلن دانيال سيولي حاكم إقليم بوينس أيرس -الذي يشمل مدينة لابلاتا- أنه بعدما غمرت مياه الفيضانات أنحاء واسعة من المدينة ووصل منسوبها في بعض الأماكن إلى مترين حاول السكان اللجوء إلى الأسطح والأشجار.

وقال سيولي إن "هذه المأساة لم يسبق لها مثيل، وستكون لها عواقب وخيمة للغاية"، معربا عن خشيته من ارتفاع حصيلة الضحايا. وذكر أيضا أن الأمطار التي بدأ هطولها في وقت متأخر  الثلاثاء أصبحت "فخا قاتلا".

وفي هذه الأثناء ومع انحسار المياه، بدأت جثث الضحايا تظهر الواحدة تلو الأخرى لترتفع حصيلة الضحايا بسرعة قياسية، بينما غطت المياه نصف مساحة المدينة البالغ عدد سكانها 900 ألف نسمة، وانقطعت الكهرباء عن المناطق المغمورة بالمياه.

كما هدمت العاصفة منازل الصفيح، وتسببت أيضا في انقطاع متكرر للتيار الكهربائي واقتلاع أشجار وتوقف عدد كبير من وسائل النقل المشترك.

المصدر : وكالات