مقتل سوريين في تصادم سفينتين قبالة اليونان

لقي بحاران سوريان حتفهما وما زال ثمانية في عداد المفقودين، وذلك في حادث غرق سفينة شحن قبالة الشواطئ اليونانية الجنوبية، إثر اصطدامها بسفينة شحن أخرى.

وأوضح  خفر السواحل اليوناني أن التصادم بين سفينتي الشحن وقع قبالة الجنوب الغربي لليونان، في وقت مبكر اليوم الاثنين.

وتقوم فرق الإنقاذ -والتي تضم أربعة زوارق لخفر السواحل، وطائرة عسكرية، ومروحية- بتمشيط المياه، للعثور على أثر لبحارة سفينة الشحن "بيريريس" التي غرقت على بعد 75 ميلا بحريا جنوب غرب بيلوبونيز، قرب مدينة ميثوني اليونانية.

وقال مسؤول في خفر السواحل إن الغريقين والمفقودين من أفراد طاقم السفينة "بيريريس" التي كانت ترفع علم جزر كوك قبل تصادمها مع السفينة "كون ساوث" التي لم تلحق بها أية أضرار خطيرة، حيث أن جميع أفراد طاقمها الستة عشر بخير.

كما ذكر خفر السواحل أن السفينة "بيريريس" -المملوكة لشركة أمير أوغلو التركية- كانت تنقل أسمدة من الجزائر إلى أوكرانيا.

من جهته، أوضح رئيس بلدية بيلوس -القريبة من مكان الحادث-  ديمتريس كافانتاريس أن "السلطات تجري فحصا -أيضا- لمعرفة إن كان قد حدث أي تلوث نتيجة الغرق"، وذلك في تصريح لقناة تلفزيون "تي في نت" التي تديرها الدولة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قدمت اليابان اليوم الثلاثاء احتجاجا رسميا إلى الصين بعد رصد سفن صينية داخل المياه الإقليمية اليابانية، قرب مجموعة الجزر المتنازع عليها في بحر الصيني الشرقي.

23/4/2013

لقي أربعة مهاجرين غير قانونيين مصرعهم وأنقذ نحو مائة آخرين عندما جنح قاربان قبالة جزيرة إفيا شمال العاصمة اليونانية أثينا. وتبحث مروحيات وسفن حرس السواحل اليونانية عن عشرة مهاجرين آخرين مفقودين وسط طقس سيئ وأمواج متلاطمة.

19/12/2002

قتل 14 شخصا وما زال البحث جاريا عن 18 مفقودا إثر غرق سفينة فلبينة فيما تمكنت سفن الصيد من إنقاذ أكثر من ستين آخرين من جملة عدد من الركاب كانوا على متن السفينة لم يعرف بعد عددهم.

26/11/2006

أكدت هيئة أركان البحرية اليونانية اليوم أن قاربا صغيرا حاول الاقتراب من فرقاطة تابعة لها تشارك في عمليات ببحر العرب مع الولايات المتحدة. غير أن البحرية ورغم تأكيدها إطلاق الفرقاطة عيارات تحذيرية للقارب نفت أن يكون الحدث إرهابيا.

22/10/2002
المزيد من حوادث بحرية
الأكثر قراءة