تحقيق بتخريب مسجد بأوكلاهوما

epa02697609 The Islamic Center of America in Dearborn in Dearborn, Michigan, USA on 21 April 2011. Terry Jones, a controversial US evangelical preacher wants to hold a rally on Friday in front of America's largest Mosque, The Islamic Center of America in Dearborn to talk about jihad, sharia, and the radicalization of Moslems in America. Judge Mark Somers gave Jones a choice: either pay a bond to cover cost for extra police in case of a riot or face a jury trial on whether he must pay a bond. On 20th March, Jones oversaw the burning of a copy of the Koran in a small Florida church triggering world wide protests by the Muslims for desecrating their holy book. EPA/JEFF KOWALSKY
undefined

بدأ مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (أف بي آي) تحقيقا للتعرف على مخربي أحد مساجد مدينة أوكلاهوما الأميركية، بعدما كتبوا شتائم وكلمات مسيئة على جدرانه.

وأفادت صحيفة ذي أوكلاهومان الأميركية بأن مخربين كتبوا شتائم وعبارات مسيئة من بينها الشيطان بالإضافة إلى رسم مسيء على جدران المسجد الأكبر في أوكلاهوما. 

وأشارت إلى أن إمام المسجد حسن أحمد اكتشف الأمر وبلغ السلطات، فبدأ مكتب التحقيقات الفدرالي تحقيقا يأخذ بعين الاعتبار احتمال أن تكون المسألة جريمة كراهية. 

وقالريك رايتنز المتحدث باسم أف بي آي "بلغنا بالأمر ونحقق لنحدد إن كان من الممكن تصنيف ما حصل على أنه جريمة كراهية".

ولم يتضح ما إذا كان الأمر ردا على تفجيري ماراثون بوسطن، لأن المشتبه بهما جوهر وتيمورلنك تسارناييف، شيشانيان مسلمان. 

يشار إلى أنه سبق أن رميت كرات ألوان على هذا المسجد في العام 2011 مما استدعى تثبيت كاميرات مراقبة فيه، لكن المخربين هذه المرة نجحوا في تفاديها مما يشير إلى أنهم يراقبون المكان منذ فترة.

المصدر : يو بي آي