51% من الألمان يعتبرون الإسلام تهديدا

أظهرت نتائج استطلاع حديث أن 51% من الألمان يرون في الإسلام تهديدا.

وذكرت صحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية أن الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة برتلسمان الألمانية، أظهر أن هذه النسبة ترتفع لتصل 57% في شرق البلاد، حيث يندر وجود مسلمين.

وأوضحت نتائج الاستطلاع الذي شمل نحو ألفي شخص أن 19% من الألمان يرون في اليهودية تهديدا، أيضا.

وفي الوقت ذاته أيد 85% من المشاركين بالاستطلاع الانفتاح على كل الأديان، وأعرب 60% منهم عن اعتقادهم بأن تنامي التعددية الدينية في ألمانيا يثري البلاد، بينما رأى 64% أن التعددية الدينية تعد سببا للصراعات.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

رحبت منظمات إسلامية وكنائس مسيحية والحزب المسيحي الديمقراطي المعارض في ولاية هامبورغ الألمانية بإقرار حكومة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكمة بالولاية اتفاقية دولة تعترف رسميا بالدين الإسلامي وتمنح المسلمين وضع الجماعة الدينية المتساوية قانونيا في الحقوق مع غيرها من الطوائف الدينية المعترف بها.

15/8/2012

تضامن مئات الألمان والأجانب مع المسلمين ضد مظاهرات استفزازية نظمها حزب برو دويتشلاند اليميني المعادي للإسلام ورفع فيها الرسوم الكاريكاتيرية الدانماركية المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

19/8/2012

تستعد مجلة تيتانيك الألمانية لتخصيص عددها لشهر أكتوبر/تشرين الأول القادم لنشر رسوم ساخرة من الإسلام بعد نشر مجلة فرنسية رسوما مسيئة للنبي محمد مما أثار انتقادات واسعة، واعتبر رئيس تحرير تيتانيك أن الخطوة تأتي ردا على الاحتجاجات ضد الفيلم المسيء للإسلام.

20/9/2012

بين الدفاع عن حرية التعبير التي يرفع لواءها الغرب والمطالبة بإصدار قوانين تجرم التحريض على “الكراهية الدينية” التي يطالب بها العالمان العربي والإسلامي على خلفية الإهانات الموجهة للإسلام، تظهر مخاوف من اتساع هوة ثقافية بين الشرق والغرب قد تكون نتيجتها صدام حضارات.

29/9/2012
المزيد من دولي
الأكثر قراءة