مقتل عشرات في حريق بمستشفى روسي

A handout photo released on April 26, 2013, by Russia’s Emergencies Ministry shows flames rising from a burning psychiatric hospital in the small town of Ramensky around 40 kilometres (25 miles) outside Moscow. Thirty-eight people, mostly psychiatric patients, were killed in a fire that raged today at a psychiatric hospital in the Moscow region, trapping the inmates inside behind barred windows. . AFP PHOTO / MOSCOW REGION EMERGENCIES MINISTRY
undefined
 
لقي 38  شخصا مصرعهم اليوم الجمعة في حريق اندلع بمستشفى للأمراض العقلية في موسكو. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الروسية أولغ سلغاي "استنادا إلى المعلومات الأولية، قضى 38 شخصا بينهم موظفان في الطاقم الطبي".

وأضاف أن ثلاثة أشخاص تمكنوا من الخروج من المبنى المحترق، مشيرا إلى أن 41 شخصا يعتقد بأنهم كانوا داخل المبنى ـالمكون من طابق واحدـ وقت اندلاع الحريق.

وبدأ الحريق الذي اندلع الليلة الماضية على السطح ثم انتقل بشكل سريع إلى سائر المبنى الواقع في بلدة رامنسكي على بعد 120 كلم شمالي  العاصمة موسكو.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية إن الحريق بدأ حوالي الساعة 02:20 بالتوقيت المحلي (22:20 بتوقيت غرينتش) دون أن تذكر سببه، لكن شرطة موسكو ذكرت أن الحريق نجم عن تماس كهربائي.
 
ونقلت وكالة "إيتار تاس" الروسية للأنباء عن مصدر بالشرطة قوله "إن الحريق اندلع بينما كان المرضى نائمين، وحاول بعضهم الهرب لكنهم تسمموا بنواتج الاحتراق، وقد احترق المبنى تقريبا".
 
وأضاف المصدر "توجد قضبان في نوافذ المبنى المؤلف من طابق واحد، وتوفي بعض المرضى فيما يبدو أثناء محاولتهم الوصول إلى المدخل الرئيسي للهرب، لكن كثيرين آخرين ماتوا على أسرّتهم".

المصدر : وكالات