محكمة بريطانية تسجن زعيما لخلية "إرهابية"

(FILES) - A combination of handout pictures released by the Metropolitan Police on March 15, 2013 shows police photographs of three British Muslims, Imran Mahmood, Richard Dart and Jahangir Alom who pleaded guilty in court on to travelling to Pakistan for terror training. White Muslim convert Richard Dart, 30, was sentenced at London's Old Bailey court on April 25, 2013 to six years, while 22-year-old Imran Mahmood was jailed for nine years and nine months and and Jahangir Alom, 26, for four-and-a-half years for planning terrorism. RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT " AFP PHOTO / METROPOLITAN POLICE " - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS
undefined
أصدرت محكمة بريطانية اليوم حكماً بالسجن مدى الحياة بحق زعيم خلية "إرهابية"، بتهمة التخطيط لهجمات اعتبرت أكبر من تفجيرات شبكة مواصلات لندن عام 2005.

واعتبرت محكمة في جنوب شرق العاصمة لندن أن زعيم الخلية عرفان نصير (31 عاما) مسؤول أيضا عن إرسال أربعة شبان إلى باكستان للتدرب على "الإرهاب".

وكانت المحكمة قد أدانت نصير في فبراير/شباط الماضي وكلاً من عرفان خالد (27 عاماً) وعاشق علي (27 عاماً)، بالتخطيط "لمؤامرة إرهابية" أضخم من تفجيرات لندن عام 2005، وتفجير ما يصل إلى ثماني حقائب معبئة بالقنابل وغيرها من العبوات الناسفة عبر أجهزة توقيت في مناطق مزدحمة بالناس.

واعتقلت الشرطة البريطانية المسلمين الثلاثة عام 2011، ووجهت ضدهم 12 تهمة من جرائم الإعداد "لأعمال إرهابية" خلال الفترة بين ديسمبر/كانون الأول 2010 وفترة اعتقالهم في سبتمبر/أيلول من العام التالي.

وكانت محكمة أولد بيلي في لندن قد أصدرت أمس الخميس أحكاما بسجن ثلاثة مسلمين آخرين بعدما أدانتهم بالتورط في الإعداد "لأعمال إرهابية"، وأمرت بموجبها بسجن عمران محمود تسعة أعوام وتسعة أشهر، وريتشارد دارت الذي اعتنق الإسلام قبل سنوات، ستة أعوام، وجهانغير علوم أربعة أعوام وستة أشهر.

وتضع بريطانيا التحذير الأمني من وقوع هجوم إرهابي عند درجة "كبير" حالياً، مما يعني أن الهجوم احتمال قوي، على سلم من خمس درجات، أدناها منخفض وأعلاها حرج.

المصدر : وكالات