الإفراج عن الفرنسيين المخطوفين بالكاميرون

REN002 - Yaoundé, -, CAMEROON : Former French hostages Tanguy Moulin-Fournier (C), his wife Albane (R) and his brother Cyril pose at the French embassy in Yaounde on April 19, 2013. A French family of seven who were kidnapped in Cameroon in February by an Islamist movement from neighbouring Nigeria arrived Friday at the French embassy in Yaounde after being freed overnight, an AFP correspondent saw. The hostages, whose release was confirmed by Yaounde and Paris, arrived under heavy police and army escort at the end of the morning. French Foreign Minister Laurent Fabius was on his way to the Cameroonian capital. AFP PHOTO / REINNIER KAZE = BEST QUALITY FROM SOURCE
undefined

أعلنت حكومة الكاميرون في بيان بثته وسائل الإعلام المحلية اليوم الجمعة، عن إطلاق سراح الرهائن الفرنسيين السبعة الذين اختطفوا قبل شهرين في شمال البلاد. وأكدت باريس الخبر وقالت إن وزير خارجيتها قد توجه إلى الكاميرون.

وقال الرئيس الكاميروني بول بيا في بيان بثته الإذاعة الوطنية، إنه يعلن للرأي العام الوطني والعالمي أن الرهائن الفرنسيين السبعة الذين اختطفوا يوم 19 فبراير/شباط الماضي في دابانغا قد سلموا هذه الليلة إلى السلطات الكاميرونية، معبرا عن شكره لحكومتي نيجيريا وفرنسا على مساعدتهما.

وفي باريس أكدت الرئاسة الفرنسية في بيان لها هذه المعلومات، مشيرة إلى أنهم في صحة جيدة. وأضافت أن وزير الخارجية لوران فابيوس توجه إلى الكاميرون فورا.

وكانت العائلة الفرنسية قد خُطفت قبل شهرين في شمال الكاميرون من قبل جماعة بوكو حرام، حيث كانت تزور محمية طبيعية، ويعتقد بأنها نقلت إلى نيجيريا وظلت محتجزة هناك.

وتقيم العائلة المخطوفة في ياوندي حيث يعمل الأب تانغوي مولان فورنييه مهندسا بمجموعة "غاز دو فرانس-سويز"، وتضم زوجته وأبناءهما الأربعة، إضافة إلى شقيق الأب الذي يعيش في إسبانيا وكان في زيارة قصيرة لأخيه.

ولم تصدر لحد اللحظة أي تفصيلات حول عملية الإفراج أو آليته، باستثناء التأكيد أن العائلة الفرنسية الآن في أمان.

المصدر : وكالات