واشنطن تنفي اعتقالات بتفجيريْ بوسطن

Investigators survey the site of a bomb blast on Boylston Street a day after two explosions hit the Boston Marathon in Boston, Massachusetts April 16, 2013. A pressure cooker stuffed with gunpowder and shrapnel caused at least one of the blasts at the Boston Marathon that killed three people and injured 176 others in the worst attack on U.S. soil since September 11, 2001, law enforcement sources said on Tuesday. President Barack Obama called the two bombings on the marathon finish line an "act of terror" and police said parts of the center of Boston could be closed for days as they investigated the blasts that caused several people to lose limbs. REUTERS/Adrees Latif (UNITED STATES - Tags: CRIME LAW CIVIL UNREST SPORT ATHLETICS)
undefined

نفت السلطات الأميركية الأربعاء اعتقال أي مشتبه به في إطار التحقيق لكشف مرتكبي التفجيرين اللذين استهدفا ماراثون بوسطن الاثنين، وأوقعا ثلاثة قتلى ونحو 180 جريحا. في حين رصد محققون صورة مشتبه به من خلال كاميرات المراقبة الأمنية.

وقالت شرطة بوسطن -على حسابها في موقع تويتر، بُعيد إعلان شبكة "سي أن أن" اعتقال أحد المشتبه بهم- إنه لم يحصل أي اعتقال في إطار التحقيق في تفجيريْ الماراثون.

وعادت شبكة "سي أن أن" عن إعلانها السابق وتكلمت عن "التباس وسوء فهم"، موضحة أن مشتبها به رصدته إحدى كاميرات المراقبة من دون أن يتم التعرف إليه.

وبدوره، قال المدعي العام الأميركي إنه لم يتم إلقاء القبض على أي مشتبه به على صلة بالتحقيق في التفجيرين، بحسب ما أفاد به براندي دونيني ميلانسون المتحدث باسم مكتب المدعي العام. 

وكانت صحيفة بوسطن غلوب أعلنت أن "السلطات لديها صورة مشتبه به يحمل حقيبة سوداء، وربما تكون قد سقطت منه قرب موقع الانفجار الثاني".

وفي سياق ذي صلة، قال مصدر من أجهزة إنفاذ القانون إن محققين رصدوا صورة لمشتبه به في التفجيرين من خلال كاميرات المراقبة الأمنية، وهو يضع حقيبة كانت تحوي إحدى القنبلتين.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس مدينة بوسطن ستيفن مورفي إنه لا يعلم ما إن كان المحققون حددوا هوية الرجل.

وأضاف "إنهم ربما على وشك إلقاء القبض على أحدهم، وهذا جيد".

ومن جهة أخرى، قال مسؤول كبير في أجهزة إنفاذ القانون المسؤولة عن التحقيقات إن القنبلتين -اللتين استخدمتا البارود كمادة ناسفة- كانتا مليئتين بكريات صلبة وشظايا أخرى لزيادة عدد الإصابات.

ويعتقد المحققون أن القنبلتين خبئتا في طنجرة للطهي تعمل بالضغط.

ولقي ثلاثة أشخاص على الأقل حتفهم، وأصيب أكثر من مائة آخرين بجروح في انفجارين قويين وقعا مساء الاثنين قرب خط نهاية ماراثون بوسطن، فيما كان السباق لا يزال جاريا.

المصدر : وكالات