مانديلا يدخل المستشفى والرئاسة تطمئن

أعلنت ديوان الرئاسة في جنوب أفريقيا في بيان أن الرئيس السابق والزعيم التاريخي نيلسون مانديلا أدخل المستشفى السبت في بريتوريا لإجراء فحوص طبية "روتينية".

وأكد الناطق باسم الرئاسة أن هذه الفحوص كانت مقررة سلفا، وأشار إلى أنه لا توجد أسباب تدعو للقلق على صحة الزعيم التاريخي البالغ من العمر 94.

ويجري مانديلا الفحوص الجديدة بعد خروجه في السادس والعشرين من ديسمبر/كانون الأول الماضي من أحد مستشفيات بريتوريا بعد فترة علاج استمرت أسبوعين، إثر إصابته بعدوى في الرئة وإجراء عملية جراحية لإزالة حصوة في المرارة.

وكان مانديلا -الفائز بجائزة نوبل للسلام في 1993- قد أمضى 27 عاما من حياته داخل سجون نظام الفصل العنصري (الأبرتايد) في بلده، وأفرج عنه في 1990، وتولى رئاسة جنوب أفريقيا بين عاميْ 1994 و1999.

ويذكر أن جنوب أفريقيا كانت أصيبت كلها بالهلع عندما اكتشفت أن حياة بطلها الوطني -الذي يحظى بشعبية لا مثيل لها- مهددة بالمرض، وذلك بعد دخوله المستشفى عام 2011. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكد رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما الثلاثاء أن الحالة الصحية للزعيم نيلسون مانديلا، الذي خضع لجراحة من أجل إزالة حصوات في المرارة، قد تحسنت كثيرا بعد أن أمضى أكثر من أسبوعين في المستشفى.

25/12/2012

قالت رئاسة جنوب أفريقيا إن الرئيس الأسبق نيلسون مانديلا يتعافى من جراحة أجريت له صباح اليوم السبت لإزالة حصوات من المرارة.

15/12/2012

أعلنت جنوب أفريقيا أن الرئيس السابق نلسون مانديلا يعالج من التهاب رئوي ويتجاوب بشكل جيد مع العلاج، وهي المرة الأولى التي يعلن فيها عن مشاكل صحية يعاني منها مانديلا الحائز على جائزة نوبل للسلام والذي أمضى 27 عاما بسجون نظام الفصل العنصري.

12/12/2012

ظهر زعيم جنوب أفريقيا الأسبق نيلسون مانديلا على شاشة التلفزيون يتسلم شعلة احتفالا باليوبيل المئوي لحزبه “المؤتمر الوطني الأفريقي” الحاكم، في أول ظهور إعلامي له منذ دخوله المستشفى في فبراير/ شباط الماضي.

31/5/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة