ستة قتلى بعمليات أمنية بباكستان

epa03582924 Pakistani Army soldiers secure the scene of a suicide bomb attack in Bannu, a district of militancy hit Khyber-Pakhtunkhwa province, Pakistan, 14 February 2013. Pakistani security officials killed six Taliban militants including five suicide bombers when they attacked a Police station in Bannu on 14 February. Pakistan is under intense pressure to eliminate sanctuaries of Taliban and al-Qaeda fighters in its tribal region, but the militants have responded by intensifying attacks on security and government installations across the country. EPA/SAQIB SIKANDAR
undefined

قتلت القوات الأمنية الباكستانية ستة مسلحين وداهمت مخبأين خلال عمليات بحث شنتها في أماكن مختلفة في منطقة أوراكزاي العليا بشمال غرب البلاد. ونقلت قناة جيو الباكستانية عن مصادر أمنية أن العمليات جرت في مناطق لوندو قمر وأرغانجو وآدم خيل, من دون كشف مزيد من التفاصيل.

على صعيد آخر, نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أميركية رسمية في وقت سابق أمس أن الإدارة الأميركية ستكشف -على ما يبدو- جزءا من العمليات التي تقوم بها الطائرات من دون طيار والتي ينفذ أغلبها في باكستان وأفغانستان.

يأتي ذلك الإجراء بعد أن تحول الإشراف على تلك العمليات إلى الجيش بدلا من وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أي). وقالت المصادر التي لم تكشف عن نفسها إن هذا التغيير لن يطبق على الطائرات الهجومية في باكستان حيث يجري القسم الأكبر من مهمات هذه الطائرات.

يشار إلى أن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما تعتبر أن الغارات التي تشنها الطائرات من دون طيار شرعية وفعالة, وذلك رغم انتقادات رسمية من جانب باكستان وأفغانستان. وقد طالب النواب في الكونغرس ومحامون من إدارة أوباما بإجراء مناقشات علنية لهذه العمليات, والكشف عنها.

المصدر : وكالات