تدمير مئات المنازل بزلزال في الصين

Soldiers carry an injured person with a stretcher towards safer area after two earthquakes hit Zhaotong, Yunnan province, September 7, 2012. Two shallow 5.6 magnitude earthquakes hit mountainous southwestern China on Friday, killing at least 64 people and forcing tens of thousands of people from damaged buildings, state media said. REUTERS/Stringer (CHINA - Tags: DISASTER ENVIRONMENT) CHINA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN CHINA
undefined

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن زلزالا بقوة 5.5 درجات على مقياس ريختر ضرب منطقة جنوب غرب الصين اليوم الأحد متسببا بانهيار 700 منزل وإصابة 30 شخصا.

وأوضحت الوكالة الرسمية أن الهزة ذات القوة المتوسطة نسبيا أدت إلى إلحاق أضرار بـ2500 منزل وتدمير 700 بشكل كامل، كما أدت الهزة إلى إصابة 30 شخصا دون ورود أنباء عن سقوط قتلى، لكن السلطات سارعت إلى إرسال الخيم والأغطية القطنية والمعاطف إلى المنطقة.

وأضافت الوكالة أن مركز الزلزال وقع في بلدة شيشان بإقليم يونان، على مسافة 51 كيلومترا من مدينة دالي السياحية الشهيرة.

وأشارت الأنباء إلى أن الزلزال وقع على عمق 9 كيلومترات، كما سجلت 34 هزة ارتدادية بعد وقوعه.

وتتعرض منطقة جنوب غرب الصين لكثير من الزلازل، حيث ضرب زلزالان بقوة 5.7 درجات إقليم يونان في سبتمبر/أيلول الماضي مما أدى إلى مقتل 80 شخصا على الأقل، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من منازلهم بعد أن لحقت بها أضرار جسيمة.

وكان زلزال قوي قد ضرب في 2008 مقاطعة سيشوان الواقعة شمال يونان مما تسبب حينها في مقتل تسعين ألف شخص دفن جلهم بين أنقاض منازلهم التي تتميز أيضا بهشاشة بنائها.

المصدر : وكالات