غرق قارب مهاجرين إلى أستراليا

a channel 7 tv framegrab of a photo released by the west australian on december 15, 2010 shows a survivor (c) from an asylum boat full of refugees which was smashed by violent seas against the jagged coastline of australia's christmas island (الفرنسية)
undefined
لقي اثنان من طالبي اللجوء حتفهما إثر غرق قارب صيد، كانا على متنه ضمن آخرين، بالقرب من جزيرة كريسماس الأسترالية الواقعة في المحيط الهادئ.
 
وقالت السلطات الأسترالية إنها أنقذت حوالى 95 كانوا على متن القارب وإن العديد منهم مصابون بجروح، واثنين بحالة خطرة.

وكان المهاجرون على متن القارب، الذي تعقبته سفينة تابعة للجمارك وحماية الحدود الأسترالية، عندما تعرض للغرق.

وقال حاكم جزيرة كريسماس جون ستانهوب إنه تم انتشال كل من كان على قيد الحياة وتم نقلهم لمركز الاحتجاز التابع لإدارة الهجرة. مضيفا أنه لا يعرف جنسية هؤلاء الذين كانوا على متن القارب.

ولم تعط السلطات سببا لغرق القارب، الذي حدث في بحر هادئ وطقس جيد، وقالت المتحدثة باسم إدارة السلامة البحرية إن دورية للجمارك الأسترالية رصدت القارب على بعد 14 ميلا بحريا (26 كلم) شمال غرب سواحل جزر كريسماس.
 
وذكر حاكم الجزيرة أن سفينة للجمارك كانت موجودة قدرا قرب مكان غرق القارب، وهذا ما مكنها من التدخل السريع وإنقاذ غالبية المهاجرين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال وزير الهجرة الأسترالي إن البحث مازال جاريا عن قارب إندونيسي اختطفه مهاجرون غير قانونيين الأسبوع الماضي للتوجه إلى أستراليا. يأتي ذلك بعد أيام قليلة من غرق أكثر من 350 مهاجرا قبالة الشواطئ الإندونيسية وهم يحاولون الوصول إلى أستراليا في قارب آخر.

28/10/2001

هدد عدد من الأطفال تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما من الذين تحتجزهم أستراليا في مركز احتجاز للاجئين بالانتحار احتجاجا على السياسات الأسترالية المتشددة في مجال الهجرة. في وقت رفض فيه رئيس الوزراء الأسترالي جون هوارد التراجع عن سياسات حكومته إزاء المهاجرين.

28/1/2002

أعلن مسؤولون في أستراليا أن عددا من المهاجرين المحتجزين خاطوا أفواههم وبدؤوا إضرابا عن الطعام منذ يوم الأربعاء. وقال المتحدث باسم إدارة الهجرة إن سبب الاحتجاج هو رفض الحكومة منحهم تأشيرة دخول إلى أستراليا.

12/12/2003

ناشدت جماعات حقوق الإنسان في أستراليا الحكومة اليوم إعادة النظر في قرار تجميد النظر في دعاوى اللجوء التي رفعها مهاجرون غير قانونيين أفغان، في وقت دخل فيه الإضراب عن الطعام الذي أعلنه بعضهم يومه السادس في أحد المعسكرات الستة المخصصة لاحتجاز المهاجرين غير القانونيين.

21/1/2002
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة